النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 03:33 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سفيرة البحرين في القاهرة تهنئ مصر بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد السفير التركي بالقاهرة يهنئ مصر بمناسبة الذكرى ال51 لنصر السادس من اكتوبر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تعلن عن إنتاج أصناف جديدة من بعض الخضراوات .. تعرف عليها في حالة سكر..القبض على مسن لاتهامه بمعاكسة طالبة داخل نادي الصيد في الدقي بحوزتهما 25 كيلو مواد مخدرة.. ضبط عنصرين إجراميين لاتهامهما بالاتجار في المخدرات بأسوان ضبط متهم بتزوير المحررات الرسمية في الشرقية قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 8طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة بحوزته خاتم شعار الجمهورية مقلد.. ضبط عاطل متهم بتزوير المحررات الرسمية في عين شمس مدير أمن القليوبية والمحافظ يضعان أكليل من الزهور علي النصب التذكاري لشهداء أكتوبر فيسيل كوبي ينتزع صدارة الدوري الياباني تهنئة السفيرة البحرينية بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر وزير الرياضة يستقبل صفا سليمان بعد تتويجها ببرونزية بطولة العالم للجودو للشباب

عربي ودولي

قطعة خشبية من أثر السيد المسيح تعرض في بيت لحم

من المقرر أن تعرض قطعة أثرية خشبية، يقال إنها من المزود الذي وضع فيه السيد المسيح رضيعًا، في بيت لحم بعدما نقلت إلى المدينة من مركز نوتردام في القدس، وذلك لإطلاق موسم الاحتفال بعيد الميلاد رسميًا.

وحسب قناة "مكان" العبرية فإن هذه القطعة التي لا يزيد طولها عن سنتيمترات قليلة هي التي وُضع فيها السيد المسيح رضيعًا، حيث كانت محفوظة في كنيسة "سانتا ماريا ماجوري" في روما، وتم تسليمها في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى راعي كنيسة بيت لحم، الذي قال إنها جلبت "شرفًا كبيرًا للمؤمنين والحجاج في المنطقة".

وعرضت هذه القطعة داخل كنيسة القديسة "كاترينا" المجاورة لكنيسة المهد في ميدان المزود، في نفس توقيت إضاءة شجرة عيد الميلاد في بيت لحم يوم السبت.

ويعود تاريخ الأثر إلى أكثر من ألفي عام "وكان جزءًا من المزود الذي وُضع فيه يسوع صغيرا"، وتم إرساله إلى الفاتيكان في القرن السابع.

وتزدحم بيت لحم دائمًا قبل عيد الميلاد الذي يحل في 25 ديسمبر وبخاصة بالمسيحيين الذين يشكلون حوالي واحد في المئة من الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية.