النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:02 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

كيفية تأمين اللعب اون لاين؟

أثناء اللعب عبر الإنترنت بشكل عام، قد يتراود إلى الذهن العديد من الشكوك حول ما يحدث مع البيانات والمعلومات الشخصية التي يتم إدخالها قبل البدء في اللعبة، و يتبادر إلى الذهن أسئلة مهم مثل، هل يمكن هل يمكن تتبع هذه البيانات والتعرض للسرقة؟، و مع كل القصص التي تدور حول اللعب عبر الإنترنت، نجد أن هناك السؤال الأهم وهو هل الألعاب عبر الإنترنت آمنة؟، وكيف يتم تأمينها؟.

والجدير بالذكر أنه في كثير من الأحيان، يتعين علينا  قبل البدء في أي لعبة مراجعة تاريخ الموقع وسمعته، وأنظمة التأمين المعتمدة، بجانب إلقاء نظرة على أنواع  الألعاب المختلفة التي يقدمها.

كيف يتم تأمين البيانات؟

إن المشكلات التي يمكننا التعامل معها بسهولة إلى حد ما، عادة ما تكون أكثر خطورة وواحدة من أكثرها شيوعًا هي سرقة الهوية، حيث يسرق مجرمو الإنترنت بياناتك ويستخدمونها لغاياتهم الخاصة، وعندما يتعلق الأمر بالألعاب عبر الإنترنت، عادة ما يكون هؤلاء يبحثون عن تفاصيل بطاقة الائتمان.

وتجدر الإشارة إلى أن لعب الألعاب في المواقع الشهيرة، عادة ما تكون خالية من هذا النوع من المشاكل، وعادةً ما يكون أكثر الألعاب اختراقا، هي الألعاب العادية أو المحمولة، وبعضها يعطي انطباعًا بأنها توضع فقط في السوق حتى تتمكن الشركات التي تقف وراءها من سرقة معلومات العملاء.

العاب الهواتف المحمولة

وهناك خطر كبير آخر يتمثل في ألعاب الهواتف المحمولة من المتاجر المختلفة مثل متجر Google Play،  نظرًا لعدم وجود ضوابط صارمة بشكل عام، الذي يضع ما على هذه الصفحات، فقد انتشرت عمليات الاحتيال، وستقوم معظم ألعاب الهاتف المحمول هذه إما بجمع البيانات عن طريق السماح للتطبيق بمنح أذونات للنظر من خلال هاتفك بالكامل، بينما ينتظر العديد من الألعاب الأخرى حتى يتمكن المستخدمون من إكمال عملية صغيرة،  ثم يتم الدفع باستخدام معلومات بطاقة الائتمان.

على الرغم من أنه يمكن للشخص أن يقلق بأن المعاملات الصغيرة هي في حد ذاتها إجرامية، إلا أن المشترين يحذرون أكثر عندما يتعلق الأمر بالألعاب المجانية، حيث قد يجدوا أن الفاتورة أعلى بكثير من قيمتها.

ويرى محترفي الالعاب أون لاين، أنه من الأفضل تجنب ألعاب الهاتف المحمول من الناحية الأمنية، نظرًا لأن خطر تعرضك للخداع أو تهديد جهازك لشبكة الروبوتات ببساطة مرتفع للغاية. كما هو الحال مع العديد من الأشياء على الإنترنت، يعني مصطلح "مجاني" أنك المنتج الذي يتم بيعه.

وعندما يتعلق الأمر بألعاب الهواتف المحمولة، فهناك الكثير من الألعاب غير المرغوب فيها التي تحتاج إلى القليل إلى جانب HTML5 لتشغيله، لذلك لا يوجد سبب لتصطيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالبرامج الضارة.

كيف تحمي نفسك أثناء اللعب على الإنترنت

من الصعب الإجابة عن السؤال حول ما إذا كانت الألعاب عبر الإنترنت آمنة . كما ترون من الأمثلة أعلاه ، تم ضرب كل شركة كبيرة أو صغيرة في وقت ما. ومع ذلك ، كقاعدة عامة ، من الأفضل تجنب الألعاب المجانية وغيرها من الألعاب العادية القابلة للتنزيل ، بالإضافة إلى أي شيء يتم تقديمه على Facebook.

وعندما يتعلق الأمر بالمنصات والمواقع الكبرى، فمن الأفضل عمومًا ألا تقوم أبدًا بتخزين معلومات بطاقتك الائتمانية مع الشركة وعلى الرغم من أن هذا يعني أنك ستضطر إلى إدخالها مقابل كل عملية شراء، وهذا الإزعاج البسيط يعني أيضًا أنه لا يوجد شيء للسرقة،  بالإضافة إلى إصلاح كلمة مرور قوية يمكنها يكون خمنت بسهولة.

والشيء الأكثر أهمية الذي تحتاج إلى التأكد منه قبل الانضمام إلى الكازينو هو أنه سيقدم لك ألعاب كازينو آمنة عبر الإنترنت، و في عصر التكنولوجيا الفائقة، لا يزال الكثير من الناس يخشون من لعب كازينو على الإنترنت أو إجراء أي معاملة مالية عبر الإنترنت، فهم يخشون التعرض للسرقة من قراصنة الكمبيوتر.

وهناك مواقع آمنة للكازينوهات على الإنترنت وكذلك هناك مواقع تجني الأموال من خلال سرقة الاشخاص، و يرى كثير من الناس أن المقامرة نشاط مشبوه وقد ينظرون إلى المقامرة عبر الإنترنت بحيل للنصب.

واليوم يوجد عدد من الكازينوهات الآمنة عبر الإنترنت، و هذه تدار من قبل المؤسسات العالمية، و تنظمها وشركات متعددة الجنسيات.

ويقوم كازينو آمن عبر الإنترنت بتقديم عمل عادل مع عملائه، ويقوم بمعالجة المدفوعات في الوقت المناسب، ويحمي معلومات العميل المالية ويختبرها ويعتمدها مدقق خارجي، ويتم قراءة مراجعات كازينو من قبل أعضائها على موقعهم لمعرفة ما إذا كان كازينو على الانترنت معالجة المدفوعات إلى حد ما، و إذا قرأت الكثير من المراجعات لكازينو معين تشير إلى أنها لا تعالج عمليات السحب بسرعة كافية، يمكنك افتراض أنها ليست كازينوهات آمنة عبر الإنترنت.

آليات تأمين كازينو العرب

يتميز كازينو العرب  elarabcasino.com بحصوله على الترخيص والمعلومات القانونية، ولديه شهادات من الشركات التي تختبر وتتحقق من نزاهة ألعاب الكازينو ومولدات الأرقام العشوائية، ويعتمد انظمة امان مشفرة لتأمين كافة بيانات اللاعب، وخيارات إيداع متعددة، وانظمة خصوصية العملاء.