النهار
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:40 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
القبض على متهم بالنصب على المواطنين وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مجلس النواب يوافق على منحتين لدفع التنمية الاقتصادية في مجالات النظم البيئية وتعزيز مصادر الطاقة الخضراء المستدامة حصيلة تجارتهما في المخدرات.. القبض على عنصرين إجراميين لاتهمهما بغسل 40 مليون جنيه انعقاد اجتماع اللجنة المشكلة لوضع خطة القياس وتخفيض الإنبعاثات الكربونية و مجابهة التغيرات المناخية بجامعة قناة السويس الأنبا إرميا خلال كلمته بندوة الإفتاء ”الفتوى وبناء الإنسان”: للإنسان كرامة وهو ما أكدته كل الأديان السماوية أحمد عيسى رئيساً لمجلس إدراة سي آي كابيتال ممثلا عن بنك مصر تعليم القاهرة تطلق مبادرة «معًا نرتقي بالأخلاق»....و«موسى» يؤكد: نكبر بالأخلاق...ننجح بالعلم خلال كلمته في ندوة ”الفتوى وبناء الإنسان”.. مفتي الجمهورية:جاهزون للانخراط المؤسسي في كل البرامج التي من شأنها الحفاظ على الإنسان المصري على جمعة خلال كلمته بندوة الإفتاء ”الفتوى وبناء الإنسان: هذه ندوة مباركة لأنها تتكلم عن تأثير الفتوى في بناء الإنسان منحة 30 مليون يورو لمشروع الهيدروجين الأخضر بمصر بين شركة سكاتك وآلية الهيدروجين PTX قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 23 طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة ضربة جديدة لتجار العملة.. ضبط عدد من قضايا خلال 24 ساعة قيمتها 8 مليون جنيه

اقتصاد

7 مكاسب لطرح شركات الجيش بالبورصة.. والحصيلة تتجاوز الـ 100 مليار جنيه

رحب أبوبكر الديب، الكاتب المتخصص في الشأن الاقتصادي، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أهمية مشاركة شركات القوات المسلحة في طروحات البورصة، وقوله "الطروحات اللي الدولة المصرية بتجهز لطرحها في البورصة، لابد يكون في فرصة منها لشركات القوات المسلحة، لازم الشركات دي تدخل البورصة، ويكون فرصة للمصريين يكون ليهم أسهم في هذه الشركات، وبالطريقة دي نكون فتحنا باب المشاركة للشعب المصري والمجتمع في هذه الشركات" .

وقال الديب: إن طرح شركات القوات المسلحة ضمن برنامج الطروحات بالبورصة، بالاضافة لشركات القطاع العام، يحقق 7 مكاسب ويعمل علي انتعاش كبير لسوق المال، ويحقق مكاسب تتجاوز الـ 100 مليار جنيه ، ويقفز بمؤشر EGX 30 الي مستوى 15500 نقطة.

وأضاف أن دعوة الرئيس لطرح الشركات الحكومية وشركات القوات المسلحة بالبورصة سيخلق حالة من التفاؤل داخل أوساط المستثمرين والعاملين في سوق المال، وهو ما سيعمل علي توسيع القاعدة الملكية والمشاركة الوطنية، وتوفير السيولة ورأس المال لشركات الدولة،

ورفع معدلات النمو، وجذب شرائح جديدة للاستثمار بالبورصة، ومشاركة القطاع الخاص في التنمية، كما أن الطرح سيؤدي أيضاً إلي تنوع القطاعات التي من الممكن أن يتداول فيها المستثمر مما يقلل من المخاطرة ويعظم من الربحية ، ويعود كذلك بالفائدة علي الموازنة العامة للدولة وتقليل العجز.