النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:25 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
للمرة الأولى.. «ألسن عين شمس» تنظم يوم تعريفي لطلاب الدمج والمكفوفين الملتحقين بالكلية الخارجية العراقية تدعو إلى عقد قمة عربية وإسلامية طارئة لوقف الهجمات الإسرائيلية على لبنان وزير الصحة يتفقد مستشفى القبطي ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير ” وزير الإسكان ”: إعفاء 70% من غرامات التأخير للوحدات والمحال والفيلات التابعة لصندوق تمويل المساكن إعفاء 70% من غرامات التأخير للوحدات والمحال والفيلات التابعة لصندوق تمويل المساكن الخارجية الصينية : الولايات المتحدة بحاجة إلى إنهاء الهوس بدوام تفوقها واحتواء الصين كشف المستور.. الشيخ صلاح الدين التيجاني تحت المجهر نصائح للحفاظ على نظافة الأطفال في المدرسة «الصحة» تعلن حصول 3 مستشفيات على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR الواجب المنزلي الموحد.. خبير تربوي يكشف المميزات والعيوب الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك

اقتصاد

ابتعد تماما عن الكهرباء.. كيف تتصرف حال اكتشاف تسريب غاز بالمنزل

يتعرض البعض من مستخدمي الغاز الطبيعي المنزلي، لمواقف سيئة، ينتج عنها مشاكل أو تسريب بخطوط الغاز داخل الشقة، ارشادات ونصائح وكيفية التصرف فى حالات وجود تسريب او مشكلة بالغاز الطبيعى، وفقا لكتيبات شركات الغاز الطبيعي بمصر، في شق الأم والسلامة.

ماذا تفعل عند إكتشاف رائحة غاز بالمنزل؟


في حال شم رائحة غاز طبيعي مسرب في المنزل، يرجى إتباع التعليمات التالية للحفاظ على سلامتك وسلامة أسرتك، فأولا وبشكل عاجل لا تحاول التعامل مع مفاتيح الكهرباء سواء بالتشغيل أو الإيقاف ولا تقم بتشغيل مراوح الشفط أو إشعال أعواد الثقاب لتجنب حدوث انفجار ثم إتبع التالي:

- إخلاء الشقة أو المنطقة من جميع الأشخاص.
- التودة لمفتاح الغاز العمومي وإحكام غلق صمام الغاز.
- إطفاء مصادر الإشعال القريبة بأقصى سرعة.
- تهوية المكان بفتح النوافذ والأبواب.
- تحذير المحيطين بالمكان وإبلاغهم بالتسريب وتوخي الحذر
- الاتصال بخدمة الطوارئ على الرقم 129 ليصلك في الحال من يقوم باكتشاف التسريب والعمل على إصلاحه فورًا