النهار
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:42 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
القبض على متهم بالنصب على المواطنين وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مجلس النواب يوافق على منحتين لدفع التنمية الاقتصادية في مجالات النظم البيئية وتعزيز مصادر الطاقة الخضراء المستدامة حصيلة تجارتهما في المخدرات.. القبض على عنصرين إجراميين لاتهمهما بغسل 40 مليون جنيه انعقاد اجتماع اللجنة المشكلة لوضع خطة القياس وتخفيض الإنبعاثات الكربونية و مجابهة التغيرات المناخية بجامعة قناة السويس الأنبا إرميا خلال كلمته بندوة الإفتاء ”الفتوى وبناء الإنسان”: للإنسان كرامة وهو ما أكدته كل الأديان السماوية أحمد عيسى رئيساً لمجلس إدراة سي آي كابيتال ممثلا عن بنك مصر تعليم القاهرة تطلق مبادرة «معًا نرتقي بالأخلاق»....و«موسى» يؤكد: نكبر بالأخلاق...ننجح بالعلم خلال كلمته في ندوة ”الفتوى وبناء الإنسان”.. مفتي الجمهورية:جاهزون للانخراط المؤسسي في كل البرامج التي من شأنها الحفاظ على الإنسان المصري على جمعة خلال كلمته بندوة الإفتاء ”الفتوى وبناء الإنسان: هذه ندوة مباركة لأنها تتكلم عن تأثير الفتوى في بناء الإنسان منحة 30 مليون يورو لمشروع الهيدروجين الأخضر بمصر بين شركة سكاتك وآلية الهيدروجين PTX قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 23 طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة ضربة جديدة لتجار العملة.. ضبط عدد من قضايا خلال 24 ساعة قيمتها 8 مليون جنيه

المحافظات

صور.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد البدوي بحضور مليون زائر

" الليلة الكبيرة يا عمي الليلة الكبيرة  - الليلة الكبيرة يا عمي  والعالم كتيرة. ماليين الشوادر يابا م الريف والبنادر-  دول فلاحين ودول صعايدة-  دول من القنال ودول رشايده الليلة الكبيرة يا عمي والعالم كتيرة"، بهذه الرائعة جسد الشاعر الكبير صلاح جاهين أحداث الليلة الكبيرة لمولد الأقطاب ومن أهمها علي مستوي الجمهورية مولد سيدي أحمد البدوي والذي يشاركه ما لا يقل عن مليون زائر سنويا .

وتحتفل الطرق الصوفية مساء اليوم بالليلة الختامية لمولد القطب الصوفى الكبير السيد أحمد البدوى، فى مدينة طنطا، بحضور ما يقرب من مليون زائر، وسط إجراءات أمنية مشدّدة، حيث يُقام الاحتفال الرئيسى على مسرح كبير، فى ساحة «المسجد الأحمدى»، يحيه المنشد محمود التهامى.

 

ويعتبر مولد «البدوى» أحد المصادر الأساسية للسياحة الدينية بالغربية، وموسم رزق لأصحاب محلات الحلويات الموجودة بمنطقتى «المسجد الأحمدى» و«السارى»، حيث يحرص الآلاف على التوافد على طنطا طوال فترة الاحتفالات، التى تستمر أسبوعاً. وقال محافظ الغربية، اللواء مهندس هشام السعيد، إنه حرص على متابعة استعدادات مولد «البدوى»، على مدار الشهرين الماضيين، مؤكداً أن جميع المديريات والأجهزة المعنية تتكاتف فى هذا الحدث الكبير، الذى تشهده المحافظة فى شهر أكتوبر من كل عام، باعتباره أكبر حدث تشهده المحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة الخروج بالاحتفالات على غرار العام الماضى، حيث لم يحدث ما يُعكر صفوها، كما تم توفير جميع السلع التموينية والمواد الغذائية والأساسية الأخرى. وأعلن مدير أمن الغربية، اللواء محمود حمزة، حالة الاستنفار القصوى لتأمين الاحتفالات، بمشاركة 5 آلاف ضابط ورجل شرطة، بجانب الاستعانة بالشرطة النسائية والبوابات الإلكترونية ونقاط التفتيش وكاميرات المراقبة، وسيارات مفرقعات وحماية مدنية ومرور وشرطة نجدة.

وشهد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية احتفال مشيخة الطرق الصوفية بمولد سيدى أحمد البدوي بالسرداق المقام بمنطقة الساري بسيجر بطنطا مساء أمس وسط حشود المواطنين من جميع أنحاء الجمهورية بحضور الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وزعيم الأغلبية بمجلس النواب واللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية واللواء أسامة بكير رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية وحامد هبيلة السكرتير العام للمحافظة والعقيد عبد المنعم فتحي المستشار العسكري ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب.

بدأ الاحتفال بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم ثم كلمة الدكتور عبد الهادي القصبي ، قدم خلالها شكره وتقديره لمحافظ الغربية على اهتمامه الشخصي بالإعداد الجيد لفاعليات الاحتفال بالمولد البدوي مهنأ المحافظ وجميع الزوار بهذه المناسبة المباركة ، مشيراً إلى أن أولياء الله الصالحين لا خوف عليهم ولاهم يحزنون.

وخلال الحفل؛ رحب محافظ الغربية في كلمته بزوار سيدى أحمد البدوي الذين حضروا لمدينة طنطا من داخل مصر وخارجها من مختلف الدول العربية والإسلامية للاحتفال بمولد السيد البدوي ، حيث تستقبل مدينة طنطا خلال فترة الاحتفال أكثر من مليوني زائر من محبى ومريدي البدوي ، مؤكداً أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة لخدمة زوار البدوي وتوفير سبل الراحة والأمان لهم ، مشيراً إلى متابعته لفاعليات الاحتفال للاطمئنان على توافر كافة الخدمات للزوار.

كما أكد محافظ الغربية أن المحافظة قادرة على تنظيم مثل هذه الاحتفالات الكبيرة وإرسال رسالة إلى العالم أن مصر بلد الأمن والأمان والإستقرار ، وتناول في كلمته أيضاً سيرة السيد أحمد البدوي وحياته ونسبه الطاهر للإمام الحسين بن على وأل بيت المصطفى صلى الله عليه وسلم وأن مدينة طنطا نالت شهرتها لوجود ضريح السيد البدوي بها ، كما قدم الشكر للجهات الأمنية بالمحافظة على جهودهم في تأمين الاحتفالات وكذا جميع الجهات التنفيذية المعنية بتنظيم فاعليات المولد الأحمدي وتوفير الأريحية التامة لجميع الزوار ، وأختتم الاحتفال بفاصل من الابتهالات الدينية والمدائح النبوية