النهار
الجمعة 25 أكتوبر 2024 09:25 صـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
من هو الدكتور محمد صلاح مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية؟ دورة تدريبيه ابدء مشروعك ضمن برامج رياده الأعمال لتمكين المرأة اقتصاديا بالسويس إنكسار حزب الله وتحفظ إيران سيفرض سحب خبرائه من صنعاء وفرصة للضغط على الحوثيين مدير مستشفى كمال عدوان: ما يحدث بشمال غزة إبادة جماعية بحق المدنيين الفلسطينيين عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة إسرائيلية جديدة بجباليا وزير السياحة والآثار يختتم زيارته لمدينة الغردقة اليوم بلقاء مجموعة من أعضاء جمعية مستثمري البحر الأحمر وزير السياحة والآثار ووزيرة السياحة الإيطالية يفتتحان المدرسة الإيطالية للضيافة بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر محافظ السويس والقيادات يشهدون موكب عربات الزهور من أمام النصب التذكاري بشارع الجلاء إحتفالاً بمرور51 عاما علي إنتصارات 24 أكتوبر 1973 تكريم ”فيصل القصيبي” في ختام بطولة المملكة للسباحة البارالمبية السفيرة هيفاء ابو غزالة : الجامعة العربية حريصة على تكثيف جهودها من أجل تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني ومشاركة الشباب في مجالات... مندوب فلسطين بالجامعة العربية يكرم الأستاذ صلاح جمعة لإسهاماته الإعلامية في دعم القضية الفلسطينية ض فيلم ”أصل الحكاية” في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي ..يروى تاريخ السينما المصرية

المرأة والبيت

إزاى تحافظى على صحة الجلد بمنطقة حول العين وتمنعى التجاعيد؟

 

منطقة تحت العين من أكثر المناطق الحساسة التى تحتاج إلى عناية من نوع خاص، ويظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة، وتواجه مشاكل عديدة مثل: الهالات السوداء، التجاعيد والخطوط الدقيقة، الانتفاخ، فى هذا التقرير نتعرف على مجموعة نصائح طبية للحفاظ على الجلد أسفل وحول العينين بصحة جيدة، بحسب ما ذكر موقع Health line.

 

العناية بصحة العينالعناية بمنطقة حول العين

ترطيب منطقة حول العين
 

إن ترطيب منطقة حول العين من الأشياء الأساسية التى تساعد على إعادة الحيوية والنضارة، حيث أن هذه المنطقة تفتقر إلى الغدد الدهنية، وبالتالى فإنها يمكن أن تكون أكثر عرضة للجفاف، وعندما يفقد الجلد الماء، يبدأ في التقلص، ويمكن أن تظهر التجاعيد.

لذا فإن ترطيب البشرة بشرب ما يكفى من المياه واستخدام الكريمات المرطبة المخصصة لمنطقة تحت العين، يقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد.

التحقق من مكونات كريم العين
 

عندما تكون بصدد البحث عن كريم العين المناسب، من المهم معرفة المكونات التي يجب البحث عنها استنادًا إلى ما تحاول علاجه، وهناك عدد من المكونات الفعالة التي تم ربطها بتحفيز إنتاج الكولاجين وتشمل هذه المكونات ما يلى:الريتينول، فيتامين أ، الببتيدات.

أما إذا كنت ترغب فى التخلص من الهالات السوداء الذي تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية، ستحتاج إلى البحث عن المكونات التالية:أربوتين، الهيدروكينون، حمض كوجيك، فيتامين سي، الصويا، فيتامين ب 3.

إذا كنت تعانى من الانتفاخ فعلاجه يتمثل فى الحصول على ما يكفي من النوم أو شرب كمية كافية من الماء، ولكن عندما يتعلق الأمر بمكونات العناية بالبشرة ، فقد يساعد ما يلي على تقليل الانتفاخ:

الكافيين، الشاي الأخضر والقهوة، بوليفينول، عشب الصفصاف.

منطقة حول العينمنطقة حول العين

كونى لطيفة فى التعامل مع تحت العين
 

من إزالة ماكياج العيون إلى وضع المنتجات على الجلد حول العينين، من المهم أن تكونى لطيفة، لأن الضغط الإضافي على هذه المنطقة يزيد من تكون الخطوط الدقيقة  والتجاعيد.

وعندما تزيل مكياجك استخدمى قطعة قطنية نظيفة بلطف ويتم سحبها ببطء وبلطف على بشرتك.

استخدام الصن بلوك ضرورة
 

الحماية من الشمس أمر لا بد منه، حيث يمكن أن يلعب التعرض للشمس دورًا كبيرًا في عملية شيخوخة الجلد، ويمكن أن يجعل الجلد تحت عينيك أكثر حساسية، لذا يمكنك ارتداء النظارات الشمسية للحماية من آشعة الشمس ووضع كريم واقى من الشمس.

get_rid_of_bags_under_eyes