النهار
الجمعة 5 يوليو 2024 02:01 مـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المركزي المصري: تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة في جولة الإعادة.. حماسة الإيرانيين للانتخابات أصبحت أكثر من ذي قبل الإصلاحي بزشكيان ينافس المحافظ جليلي.. الإيرانيون يشاركون في الجولة الثانية من الانتخابات لاختيار رئيس جديد سوناك يعلن استقالته من زعامة المحافظين و”العمال” يحصدون الأغلبية في البرلمان رئيسة وزراء بريطانيا السابقة تخسر مقعدها في الانتخابات البرلمانية 34 مليون دولار خلال أسبوع لفيلم ويل سميث Bad Boys: Ride Or Die.. اعرف التفاصيل فيلم Ghostbusters: Frozen Empire يحقق 201 مليون دولار بشباك التذاكر العالمي طبلة الست تقدم حفلاً على مسرح ساقية الصاوي.. قريبًا جوتيريش: أطفال غزة يموتون أو يشاهدون والديهم يقتلون جراء هجمات إسرائيل على القطاع بشير التابعي: الأهلي لديه أفضل 18 لاعبًا في مصر الزمالك يستانف تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الإسماعيلي

تكنولوجيا وانترنت

احذر.. 100 ألف جنيه غرامة عقوبة الرسائل المزعجة على "واتس آب وفيسبوك"

 

"انتهاك حرمة الحياة الخاصة" إحدى الجرائم التي تعامل معها قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والمعروف إعلاميا باسم "جرائم الإنترنت"، والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أسابيع قليلة.

وغلظ التشريع عقوبة الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، في مادته "25" بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه كل من انتهك حرمة الحياه الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته.

كما عاقب التشريع بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز 300 ألف جنيه  كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتي أو تقنية معلوماتية فى معالجة معطيات شخصية للغير، لربطها بمحتوى مناف للآداب العامة أو لإظهارها بطريقة من شانها المساس باعتباره أو شرفه.

من جانبه قال النائب جون طلعت، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، لـ"الوطن"، إن قانون "جرائم الإنترنت" فرض عقوبات مغلظة لحماية الحياة الخاصة للمواطنين، خصوصا فيما يتعلق بالتلاعب بالصور الشخصية علي سبيل المثال، باستخدام برنامج الـ"فوتو شوب"، أو إرسال رسالة إعلانات مزعجة علي سبيل المثال بشكل مكثف على "واتس آب وفيس بوك".