النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 08:25 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة الأزهر تشارك فى المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس مجلس الجامعة العربية يؤكد دعمه لمواقف ”جوتيريش” والمنظمات الدولية العاملة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي مجلس الجامعة العربية يدين العدوان الإسرائيلي على لبنان.. ويطالب بتقديم مساعدات مالية وعينية عاجلة لإصلاح كسر مفاجئ.. إنقطاع مياه الشرب عن عدة مناطق بشبرا الخيمة لمدة 12 ساعة الاحتلال يرتكب ثمان مجازر ضد أهالي قطاع غزة خلال الساعات الماضية ”مجاهد” يتفقد سير العمل بمحطة مياه سرياقوس المرشحة بالخانكة الأم وشقيقها والجدة كلمة السر.. وراء مقتل فران بشبين القناطر وفاة سائق بشكل مفاجئ بعد دهسه لمواطن بالدقهلية وزير العمل في حوار ”النهار”: الفترة المقبلة تشهد التركيز على استراتيجية وطنية لتعزيز السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل آية عبد الله تطرح أحدث أغانيها ”قلبي ارتاح” فيديو أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الإجتماعي وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية

حوادث

إصابة 85 شخصا فى تحطم طائرة شمال المكسيك

 

تحطمت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية المكسيكية "ايرومكسيكو" أمس الثلاثاء، بعد إقلاعها في ولاية دورانجو فى شمال المكسيك، ما أسفر عن جرح 85 راكبا بحسب السلطات التى أكدت عدم وجود قتلى.

 

 

وقال وزير النقل المكسيكى جيراردو رويس إسبارزا إن الطائرة، وهى من طراز إمبراير 190 وكانت تستعد لرحلة بين دورانجو ومكسيكو، تحطمت نحو الساعة 16,00 بالتوقيت المحلى "وعلى متنها 97 راكبا و4 من أفراد الطاقم".

 

ومن جهته قال حاكم الولاية خوسيه إيسبورو على تويتر إنه "ليس هناك قتلى فى حادث الطائرة #أم2431".

 

وبدوره قال المتحدث باسم الدفاع المدنى أليخاندرو كاردوزا لقناة "ميلينيو تى فى" إنه بحسب الحصيلة الأولية "قد يكون هناك 85 مصابا"، وأوضح أن معظم الإصابات "طفيفة جدا"، مشيرا أيضا إلى وجود إصابات بالغة.

 

ووفقا للسلطات المحلية، تم إدخال 49 شخصا إلى المستشفيات، فيما استطاع آخرون العودة إلى منازلهم، وأضاف كاردوزا أن الطائرة تأثرت بسوء الأحوال الجوية على الأرجح، وقد تكون حاولت القيام بهبوط اضطرارى.

 

وتابع "النيران اندلعت بعد الهبوط الاضطرارى، ولحسن الحظ ليس هناك على ما يبدو أشخاص أصيبوا بحروق".

 

وأظهرت صورة ملتقطة من الجوّ وحصلت عليها وكالة فرانس برس، الطائرة متوقفة فى حقل.

 

وكتبت الشركة على تويتر "علمت ايرومكسيكو بان هناك حادثا وقع في دورانغو، ونحن نتحقق من المعلومات".

 

وشاهد مراسل وكالة فرانس برس فى موقع الحادث، طائرة تغطيها سحابة من الدخان وركّابًا يغادرونها مشيًا على الأقدام، بعضهم مصاب بجروح طفيفة.