النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة بيراميدز والجيش الرواندي شاهندا المغربي حكما لأمريكا وهولندا في تحديد المركزين الثالث والرابع من كأس العالم بكولومبيا بقميص يحمل صورة الكابتن إيهاب جلال.. انطلاق فترة إعداد الإسماعيلي للموسم الجديد فيفا يعلن جدول وأماكن مباريات كأس إنتركونتينينتال في قطر قائمة بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي الزمالك يتأهل إلى دور المجموعات بالكونفدرالية بفوزه على الشرطة الكيني نتطلع لتوسيع افاق التعاون مع مصر … ونستبعد تكرار سيناريو غزة في اليمن مسلسلات ضد التحرش.. نادين تشارك ياسمين رئيس في الجزء التاني لـ”صوت وصورة” قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد....وزير التعليم ومحافظ أسيوط يتفقدان ٩ مدارس لمتابعة جاهزيتها...صور دورة أحمد السقا.. انطلاق مهرجان الإسكندرية السرحي الدولي ألمانيا تستعين بالقطار السريع المصري ”ڤيلارو” لعرضه داخل معرض النقل في برلين ”خاص” المشاط تبحث مع شركة سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص

رياضة

فرنسا وبلجيكا.. تألق الحراس يقود الشوط الأول للتعادل السلبى

حسم التعادل السلبى الشوط الأول من المواجهة المثيرة بين المنتخب الفرنسى ونظيره البلجيكى، والمقامة بينهما حاليا على ملعب "كريستوفسكى" بمدينة سان بطرسبرج، ضمن منافسات الدور نصف النهائى لبطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو الجارى.

تبادل المنتخبان الهجمات فى الـ45 دقيقة الأولى من زمن المباراة، وكانت بلجيكا الأخطر خاصة على المستوى الهجمات لكنها فشلت فى هز الشباك.

مباراة فرنسا وبلجيكا

سدد النجم البلجيكى إيدن هازارد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الفرنسى فى الدقيقة 16 من زمن المباراة، وكررها مرة أخرى لاعب تشيلسى الإنجليزى لكن أبعدها فاران إلى ركلة ركنية فى الدقيقة 19.


 


وتصدى الحارس الفرنسى هوجو لوريس، للتسديدة الخطيرة من جانب ألديرفيريلد فى الدقيقة 21 من زمن المباراة.


وسدد أوليفيه جيرو رأسية رائعة لكنها مرت بجانب القائم البلجيكى فى الدقيقة 31 من زمن المباراة.


كما تألق الحارس البلجيكى تيبو كورتوا فى إنقاذ مرماه من أخطر فرص فرنسا بعد إنفراد بافارد فى الدقيقة 40 من زمن المباراة.


وصعد منتخب بلجيكا للدور نصف النهائى فى بطولة كأس العالم بعدما تغلب على البرازيل بنتيجة 2 – 1، بينما فازت فرنسا على أوروجواى بنتيجة 2 – 0 ضمن منافسات الدور ربع النهائى.