النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 08:17 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة مصر ضد موريتانيا بعد الاعتذار لإنريكي.. ديمبيلي يعود لتدريبات باريس ”الفرماوي” يتابع أعمال إنعقاد الجمعية العمومية بنادى بهتيم الرياضى ويتفقد المشروعات الإنشائية رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر تربية موسيقية تصدر بيان غاضب من مسللس ”تيتا زوزو” لماذا قام وزير خارجية ايران بزيارة بيروت اليوم؟ رانيا يوسف عن فيلم ”التاروت”: أول مرة أعرف عن وجود بلوجر في الفيلم أبطال فيلم ”لعل الله يرانى” .. الفيلم يحارب زيادة حالات الانتحار سوريا تعلن تجديد اختيارها للنجم محمود نصر سفيرا للنوايا الحسنة نقيب الإعلاميين مهنئًا الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين وعزيمتهم إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما من القاهرة الأهلي يهزم الزمالك في عقر داره بأول قمة لكرة القدم النسائية

عربي ودولي

طائرة إسرائيلية تلقى مواد حارقة وغازات سامة فوق مخيمات العودة على حدود قطاع غزة


ألقت طائرة إسرائيلية صغيرة مسيرة صباح اليوم الاثنين، موادا حارقة وغازات سامة فوق مخيمات العودة على حدود قطاع غزة الشرقية، وتوغلت آليات عسكرية فى الأراضى الزراعية الحدودية وسط أعمال تجريف، ووضعت سواتر ترابية وأسلاكا شائكة وضخت مياها عادمة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال تحاول خلال الساعات الأخيرة بعدة وسائل التأثير على المظاهرات الحاشدة المنوى خروجها اليوم فى ذكرى النكبة، واحتجاجا على فتح السفارة الأمريكية فى القدس المحتلة.


وأشارت إلى أن طائرات الاحتلال ألقت أيضا منشورات تحريضية، كما أطلقت فى أكثر من مرة قنابل غاز بشكل مكثف ونار تجاه المتظاهرين، وأقدمت قوات الاحتلال أيضا على حرق "الكاوتشوك" فى المخيم الجديد بمنطقة "أبو ريدة" شرق بلدة خزاعة.


وأكدت أن تعزيزات عسكرية من ناقلات جنود وتمركز قناصة الاحتلال شوهدوا خلف السواتر الترابية على مقربة من السياج الحدودى شمال وشرق القطاع وسط تحليق مكثف لطائرات استطلاع فى أجواء غزة.


وتستعد الجماهير الفلسطينية اليوم الاثنين للمشاركة فى "مليونية العودة" بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار احياء لنكبة الشعب الفلسطينى، ورفضا لنقل السفارة الامريكية للقدس، ضمن فعاليات مسيرات العودة التى انطقلت فى 30 مارس الماضى بالتزامن مع ذكرى " يوم الأرض ".