النهار
الخميس 27 يونيو 2024 10:27 مـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رئيس «الإنتاج الإعلامي» يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

استقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، سفير كوريا الجنوبية لدى جمهورية مصر العربية يون تشيئول يو، بمكتبه في المدينة، وتناول اللقاء بحث التعاون المشترك بين كوريا الجنوبية ومدينة الإنتاج الإعلامي في المجالات الثقافية والإعلامية.

وشدد «هيكل» -خلال اللقاء- على أهمية التعاون «المصري-الكوري» في المجال الإعلامي، لاسيما وأن العلاقات بين البلدين تشهد تطوراً كبيراً في العديد من المجالات خلال السنوات الماضية في كافة المستويات والمجالات مقارنة بالاوضاع المتردية التي أعقبت ثورة يناير 2011، وهو ما أكدته كافة الدوائر السياسية والإعلامية العالمية والمؤسسات الاقتصادية الكبرى.

وأطلع هيكل سفير كوريا على إمكانيات المدينة التكنولوجية والعلمية وأهم الأنشطة الأساسية بها وعلى رأسها ماتضمه من استديوهات مجهزة بأحدث الوسائل التقنية والتي ينطلق منها أشهر القنوات الفضائية المصرية والعربية عبر النايل سات، إلى جانب وجود أحدث استديو في العالم في استخدام التطبيق الصوتي وهو استديو الدولبي أتموس.

كما تطرق «هيكل» -خلال لقاءه بالضيف- إلى مناطق التصوير المفتوحة وما تضمه من أحياء مختلفة هي الأشهر في مصر التي تتميز بالتنوع وتتمتع بأقصى درجات الأمن، حيث يتم تصوير عدد كبير من المسلسلات بها استعدادًا لشهر رمضان.

ومن جهته، أعرب يون تشيئول يو عن إعجابه بما شاهده من إمكانيات المدينة العلمية والتكنولوجية واستديوهات على أعلى مستوى من التجهيز، مؤكداً على أهمية العلاقات «المصرية-الكورية» التي تشهد تطورا كبيرا في الفترة الحالية في مجالات عدة، وخاصة مع عودة الدور المحوري الذي تلعبه مصر وما تتمتع به من ثقل سياسي وإعلامي وثقافي كبير في المنطقة.

كان السفير الكوري قد قام بجولة تفقدية بالمدينة، زار خلالها مناطق التصوير المفتوح وعدد من الإستديوهات، واستديو الصوت الدولبي أتموس.