النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:47 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدر بزميله بالعمل.. المشدد 5 سنوات لعامل الأمن المتهم بالشروع في القتل ببورسعيد الصحة: القطاع المصرفي يدعم قوائم الانتظار بـ1.3 مليار جنيه إطلاق مبادرة ”CHAMPS” لتعزيز أنظمة الوقاية للأطفال وحمايتهم من تعاطي المخدرات بعد تصدرها التريند.. آية مكرم تحتفل بأغنية ”تتآكل اكل” بحضور صفاء جلال ورنا سماحة منتخب الشاطئية يتربع على قمة مجموعة أمم إفريقيا بثلاثية في المغرب الشباب والرياضة تنظم عدد من الزيارات الميدانية لأندية الفتاة والمرأة وزير الشباب يبحث مع صندوق دعم الرياضة إنشاء مركز للتميز وتطوير الأداء الرياضي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالنصر .. ”أكتوبر ٧٣ إرادة شعب” فى ملتقى الهناجر الثقافي..الأحد المقبل عمرو يوسف بدأ تصوير فيلمه ”درويش” منتخب الشاطئية يهزم المغرب بثلاثية ويحسم صدارة مجموعته في أمم إفريقيا صراع بين مركز شباب جنيفة وهيئة الأبنية التعليمية بمحافظة السويس.. مستندات الرئيس التنفيذي لهيئة البترول لتكنولوجيا المعلومات : التحول الرقمى اصبح مطبق فى كافة الانشطة البترولية

تقارير ومتابعات

عباس شومان: عروبة القدس ليست محل تفاوض أو نقاش

 

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، أن القدس فى قلب كل أحرار العالم، وأنها قضية العرب المحورية التى لا ينساها الأزهر الشريف، مؤكدا على قرار الأزهر الرافض لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الجائر وغير المدروس بنقل السفارة الأمريكية بتل أبيب إلى القدس المحتلة، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل. 
 
وأضاف شومان، خلال كلمته بندوة ومعرض وثائق ودوريات بعنوان: (القدس.. تراث لا ينسى)، ينظم الأزهر الشريف، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أن الأزهر سبق وأعلن العام الحالى عام القدس، وفى إطار ذلك سوف يكثف تنظيم الندوات والمؤتمرات لتفعيل هذا القرار، منها ندوة اليوم، مشددا على سعى الأزهر المتواصل حتى تحقيق الهدف الذى لا نحيد عنه، وهو أن القدس عربية، فهى مسألة ملك للعرب والمسلمين أجمعين، وليس محل تفاوض أو نقاش. 
 
يحضر الندوة، الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية والدكتور هشام عزمى رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، ممثلا عن وزيرة الثقافة، والدكتور خليل الرفاعى ممثلا عن وزير الأوقاف الفلسطينى.