النهار
الخميس 24 أكتوبر 2024 08:29 صـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سون دونغ شنغ: نقدر علاقاتنا المتنامية مع مصر..و الصداقة الصينية الأفريقية تجاوزت حدود الزمان والمكان سفير الصين بالقاهرة : العلاقات الوثيقة بين مصر والصين ستشهد عشر سنوات قادمة اكثر اشراقا ”أمن القليويية” يضبط المتهم بقتل حماه بسلاح أبيض بالخصوص لإتجارهم بالنقد الأجنبى.. ضبط 6 أشخاص لقيامهم بغسـل 150 مليون جنيه بالقليوبية تأكيدا لانفراد موقع النهار.. الزمالك يعتذر للإمارات ويؤكد خوض مباراة نهائي السوبر منها أمينة خليل.. تعرف على لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بالجونة باضطراب.. ميدو عادل يشارك علي الحجار حفله بمهرجان الموسيقى العربية برشلونة ينتقم من بايرن ميونخ في الشوط الأول 3-1 نسخة منه.. أحمد الفيشاوي ينشر صور جديدة لنجله عاجل.. انتهاء أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات باعتذار النادي.. والمباراة مع الأهلي في موعدها مهرجان الجونة السينمائي يعلن أسماء أعضاء لجان التحكيم لمسابقة 2024 والجوائز المقدمة خبير في شئون الشرق الاوسط يكشف للنهار : نيتنياهو يحتفل بعيد ميلاده الخامس والسبعين علي وقع مذابح جباليا والضاحية والجنوب اللبناني

المحافظات

محافظ السويس يتابع أعمال لجنة تقنين أراضي الدولة بمركز المعلومات

عقد اللواء أحمد حامد محافظ السويس اجتماعا بلجنة تقنين أوضاع أراضي الدولة لقانون 144 لسنة 2017، بحضور خالد سعداوي السكرتير العام المساعد ورئيس لجنة استرداد وتقنين أراضي الدولة بالمحافظة ورؤساء اللجان التسع (لجنة النشر والإعلان - لجنة تلقي الطلبات - لجنة المعاينة - لجنة المكتب الاسترشادي - لجنة تلقي التظلمات - لجنة حماية حق الشعب - لجنة التثمين - لجنة مكتب اتصال جهة الولاية - لجنة البت العليا).

وخلال الاجتماع طلب المحافظ من اللجنة تنفيذ القرارات الصادرة بشان تقنين الاراضي وتسهيل الاجراءات واعلانها للمواطنين بكل شفافية.

كما طلب المحافظ تحقيق الدقة والاتقان عند تلقي الطلبات وفحصها بدقة متناهية.

واستعرض رؤساء اللجان التسع مهام كل لجنة المنوط بها والقواعد المنظمة لعملها.

كما أكد المحافظ على عمل مؤتمرات توعية لكل اللجان الفرعية واستعراض المهام المطلوبة من كل لجنة، كذلك طلب المحافظ متابعة قرارات الولاية للأراضي والتأكد من توثيق جهات الولاية للأراضي.

وأكد حامد على لجنة تلقي وفحص الطلبات العمل بدقة متناهية وعمل فهرس لكل طلب والتحقق من المعاينات ومراجعة أعمال الإزالة التي تمت في مايو 2017 والملفات السابقة في الإزالات.

وشدد المحافظ على اللجنة بتنفيذ بنود قانون 144 لسنة 2017 بكل دقة مؤكدا على أهمية هذه القرارات حتى لا يظلم أحد من المواطنين ويأخذ كل ذي حق حقه، وطلب حامد اللجان المتخصصة مراجعة الثمن وسعر البيع للأراضي في ظل الدليل الاسترشادي المحدد والحفاظ على حق الدولة من خلال القانون المنظم للتقنين والثقة فى أعضاء اللجنة.

يذكر أن اللجنة مستمرة فى عملها فى تلقى الطلبات من المواطنين لتقنين الأوضاع حتى 15/3/2018.