النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 07:35 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فليك يعلن تشكيل برشلونة لمواجهة فياريال في الدوري الإسباني آرسنال تتفوق 2-1 أمام مانشستر سيتي في شوط أول مثير بالدوري الإنجليزي آرسنال يسجل الهدف الثاني أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي محافظ البحيرة تفتتح معرض الفن التشكيلي احتفالًا بالعيد القومي ”المؤبد” لجزار وكهربائى وعامل خرده لإستدراجهم شخصين وسرقة متعلقاتهم الشخصية بالأكراه محافظ البحيرة تشهد تسليم أجهزة كهربائية لـ18 من العرائس الأيتام المقبلين على الزواج المشدد 3 سنوات ل”شرارة” و ”موكشه” لإستعراضهم القوة والعنف ضد 3 أشخاص بالقليوبية للمرافعة... تأجيل محاكمة تاجر لقتله ممرض بشبرا الخيمه لأكتوبر المقبل تأجيل محاكمة صاحب معرض لقتله شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه.. لأكتوبر القادم المشدد 10 سنوات لعاطل لتزويره محررات رسمية ”رخصة قيادة” بالعبور السجن المشدد 5 سنوات لعاطل لسرقته أعمدة الأنارة في العبور نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يقرر إعفاء مديرة مركز طبي النزهة الجديدة.. ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة

اقتصاد

وزير البترول: نسعى للانتهاء من تنمية حقل ظٌهر للغاز مبكرا بحلول مطلع 2019


 قال وزير البترول طارق الملا إن مصر تسعى للانتهاء من تنمية حقل ظُهر البحرى العملاق الجديد للغاز الواقع فى البحر المتوسط بحلول مطلع عام 2019 بدلا من نهايته.

وقال الملا الليلة الماضية فى تصريحات لقناة أون لايف المصرية إن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى وجه بالانتهاء من تنمية الحقل فى 2018 بدلا من 2019.

وأضاف "هذا ما سنعمل عليه لنلتزم بتعليمات الرئيس، إن شاء الله نقرب المراحل لتكتمل أواخر 2018 (أو) أوائل 2019 وليس فى نهايته".

بدأ الانتاج من حقل ظُهر البحرى فى ديسمبر بمعدل 350 مليون قدم مكعبة يوميا، على أن يزيد الإنتاج تدريجيا إلى حوالى مليار قدم مكعبة يوميا فى منتصف 2018 وإلى 2.7 مليار قدم مكعبة نهاية 2019 كما كان مخططا فى البداية.

واكتشفت إينى الإيطالية حقل ظُهر فى عام 2015 ويحوى الحقل احتياطات تقدر بواقع 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

وتسعى مصر إلى تسريع الإنتاج من حقول جرى اكتشافها فى الآونة الأخيرة مع تطلعها إلى وقف الاستيراد بحلول 2019 وتحقيق الاكتفاء الذاتى نهاية العام الحالى.