النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 08:51 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

المحافظات

جامعة المنصورة تشارك فى المؤتمر السنوى للمكتب الوطنى للاراسموس

شارك فريق العلاقات الدولية والايراسموس والتايكو بجامعة المنصورة في المؤتمر السنوي للمكتب الوطني لمشروعات الاتحاد الاوروبي الايراسموس بلس في فندق جراند نايل تاورز بالقاهرة.

افتتح المؤتمر السفير إيفان سوركوش رئيس وفد الاتحاد الاوروبي في مصر والدكتور ياسر الشايب مدير عام مكتب ايراسموس الوطني بالقاهرة، وبحضور ممثلي العلاقات الدولية والمشروعات الأجنبية بالجامعات المصرية ومندوبي بعض الجامعات الأوروبية.

استعرض الدكتور ياسر الشايب وفريق مكتبه فرص التمويل المختلفة التي يقدمها برنامج الايراسموس بلس، وأوضح انه لابد من زيادة مشاركة الجامعات المصرية للاستفادة من هذا التمويل الضخم الذي يهدف لتطوير التعليم العالي في كل الجامعات والمعاهد المصرية. وخاصة وان برنامج ايراسموس يقدم عدة انواع من الدعم  لمشروعات بناء القدرات الأكاديمية وتبادل الأساتذة والطلاب وكذلك الدراسات  الأوروبية

وذكر الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ان جامعة المنصورة تهتم بقطاع تدويل التعليم العالي والذي من شأنه زيادة وعي منتسبي الجامعة ونشر ثقافة المشروعات الممولة أجنبيا وبالأخص مع دول الاتحاد الاوروبي التي تربطهم علاقات طيبة مع مصر.

وأكد الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة على أهمية نقل الخبرات الدولية وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الدولية التي تزيد فرص الجامعة في الحصول على مشروعات بحثية واكاديمية تسهم في تطوير الكوادر الجامعية ومخرجات التعليم الجامعي مما يَصْب في تطوير القطاعات الوطنية الاساسية من خلال ما يسمى بالاقتصاد المبني على العلم والمعرفة.