النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:28 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

فودة: «دهب» الأكثر تعرضا للتعديات على أملاك الدولة فى «البحر الأحمر»

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن مدينة دهب من أكثر مدن المحافظة فى عدد التعديات على أملاك الدولة حيث وصلت حالات التعدى بها إلى 1500 حالة وقد صدرت قرارات ازالة لجميع هذه الحالات وحتى الآن لم يتم تنفيذ الازالة الا لـ 75 حالة تعدٍ فقط وهذا يدل على التراخى وعدم الحسم من قبل المسئولين بالمدينة.

وطالب فودة بسرعة ازالة جميع حالات التعدى على أملاك الدولة بالمدينة تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسى، مشيرا إلى أنه سيتم ازالة جميع التعديات وتوفير وحدات سكنية بديلة للمواطنين كما تم فتح باب التقنين للتعديات التى يسكن بها المواطنون بالفعل.

وأضاف المحافظ عبر تصريحات صحفية له أن مدينة نويبع يوجد بها 541 حالة تعدٍ على أملاك الدولة منها 70 حالة تعدٍ على أراضٍ تخص التنمية السياحية بالإضافة لـ122 حالة على الأراضى الزراعية و61 حالة تم التقديم على تقنينها ولم يتم البت فيها حتى الآن و288 حالة على أملاك الدولة قام المواطنون بالبناء عليها.

وعن مدينة شرم الشيخ أكد المحافظ أنه تم تنفيذ 2000 قرار إزالة بمنطقة الرويسات وجارٍ انشاء وحدات سكنية بديلة للمواطنين مشددا على أن حق الدولة لا يسقط بالتقادم ولابد من إعادة هيبة الدولة وعودة جميع الأراضى التى تم الاعتداء عليها من قبل المواطنين دون وجه حق وسوف يتم تغريم هؤلاء المتعدين مبالغ مالية على الفترة التى تعدوا فيها نظير انتفاعهم بالأرض.