النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 10:20 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

قبول دفعات جديدة بالمدارس تمريض الدقهلية

 

 

اعلن  الدكتور سعد مكى،وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

 وعن باب القبول للتقدم الى مدارس التمريض (بنات) لمحافظة، الدقهلية عمن العام الدراسى  2017 /2018 بدءًا من اليوم الاثنين وحتى 31 من  الشهر الجارى .


وأضاف "مكي" في بيان اليوم الاثنين، ان التقديم بجميع مدارس التمريض مجانًا ولا يسمح بتلقى أى تبرعات تحت أى مسمىن مشيرًا إلىأن مدة الدراسة  خمس سنوات دراسية وأن يكون المتقدم مصرى الجنسية وحسن السير والسلوك والحصول على الشهادة الاعدادية الحديثة ( لغة انجليزية ) للعام الدراسى 2016 /2017.
وأوضح أن القبول طبقًا لأعلى المجاميع المتقدمة ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول بعد الانتهاء من أعمال التنسيق وتتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين (25 -30) طالبة وأن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التى حصل منها على الشهادة الاعدادية  على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إدارى على حدة، حرصًا على مبدأ المواطنة، والمحافظات النائية لا تقبل طالبات من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثانى من نفس المحافظة ولا يقل سن المتقدم عن 15 عامًا ولا يزيد على 18 عام فى 1 /10 /2017 وألا تكون الطالبة متزوجة.

وأضاف أن مدارس التمريض  ، بمحافظة الدقهلية وتوجد فى (طلخا- محلة الدمنة – جمصة (بنات)-المنزلة (بنات)- دكرنس – شربين – أجا – السنبلاوين – ميت محسن بمركزميت غمر- دماص - بلقاس – منية النصر – بنى عبيد- ميت سلسيل – الجمالية – المطرية – تمى الأمديد).