النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 04:09 مـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

السيطرة على حريق مصنع الإيثلين بـ«سيدبك».. ولا وفيات

طارق الملا- وزير البترول والثروة المعدنية
طارق الملا- وزير البترول والثروة المعدنية

نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق الذى شب منذ قليل بمصنع الإيثلين في شركة سيدى كرير للبتروكيماويات (سيدبك) بالإسكندرية، نتيجة انفجار توربين بمصنع الإيثيلين. 
ولم يسفر الحريق عن وقوع وفيات، فيما أصيب حوالي 25 من العاملين بالشركة. 
وتحرك المهندس أسامة المهدى رئيس شركة سيدبك لمتابعة الموقف على أرض الواقع، كما تابع المهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة ما يتم من خطوات للسيطرة على الحريق ورعاية المصابين. 
وعلم موقع النهار، أن المهندس طارق الملا وزير البترول في طريقة للاسكندرية لزيارة المصابين ورؤية الموقف على أرض الواقع، ويتابع الموقف هاتفيا لحظة بلحظة مع قيادات الشركة الموجودين في موقع الحادث. 

وأشار المهندس أسامة المهدي رئيس الشركة، إلى أنه تم على الفور رفع درجة الاستعداد في الشركة وجميع شركات المنطقة الجغرافية البترولية المحيطة بعد إبلاغهم لاتخاذ إجراءات الأمن الصناعي اللازمة، مؤكداً على أنه لا يوجد خسائر في الأرواح جراء الحادث، وأنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لعمل الإسعافات اللازمة وأن حالتهم مستقرة ويحصلون على أفضل علاج.
 
وأكد رئيس الشركة على أن الحادث لن يكون له تأثير على الإنتاج وأن الشركة ستعاود الإنتاج مرة أخرى من وحدة إنتاج الإيثيلين طبقاً للبرنامج المخطط بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية.
وشركة سيدبك هي إحدى شركات قطاع البترول المصري، والتي تأسست عام 1997 وفقا لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997.