النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 01:02 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

مصدر بـ«القومى للاتصالات»: لا رفع لأسعار المكالمات

أكد مصدر مسئول بالجهاز القومى للاتصالات، ان شركات المحمول الثلاث لا تعتزم رفع اسعار خدمات الاتصالات، سواء سعر المكالمات الصوتية أو الانترنت، مشيرا إلى ان الجهاز يسعى دائما إلى حث الشركات على تقديم خدمات بجودة عالية.
وبدأت الشركات الثلاث (اورنج وفودافون واتصالات)، فى تحصيل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14% بزيادة 1% بداية العام المالى الحالى مطلع يوليو الحالى، وتقوم الشركات بتوريدها للدولة، وفقا للاتفاق الذى تم بين وزارة المالية والجهاز القومى للاتصالات وشركات المحمول العام الماضى، عقب اقرار قانون القيمة المضافة.
وتابع المصدر ان شركات المحمول قامت بتطبيق الزيادة المقررة دون تحميل أى اعباء على المشتركين لشركات المحمول الثلاث وفقا للاتفاق السابق بينهما، ويقضى بعدم بيع كروت الشحن بأعلى من الاسعار التى تم البيع بها منذ تطبيق 13% العام الماضى.
ويسعى الجهاز القومى للاتصالات لأن تكون سرعات الانترنت لا تقل عن 4 ميجا للمشتركين فى خدمة الانترنت بنهاية العام الحالى وفقا لتصريحات وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى، وقال الوزير ان 47 % من الخطوط الحالية يمكن ان تعمل بـ 4 ميجا، بينما يوجد ما يقرب من 53% من الخطوط يعمل بـ 16 ميجا