النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 11:21 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حقيقة رحيل تين هاج عن مانشستر يونايتد بعد الهزيمة الثقيلة أمام توتنهام مد فترة تسجيل الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر حتى مساء الأربعاء القادم العراق يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث مستجدات الأوضاع في لبنان مدير تعليم القاهرة: عدم حرمان أي طالب غير قادر على دفع المصروفات من العملية التعليمية محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان وكيل ”صحة البحيرة” يحيل 7 من العاملين بمركز صحة الأسرة بالأبعادية للتحقيق خلال جولة مفاجئة على الطريق الزراعى.. محافظ البحيرة تتابع جهود مواجهة حرق قش الأرز محافظ كفرالشيخ يستقبل مجلس عائلات عاصمة المحافظة نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من 1100 متدرب بدار الكهرباء سفيرة امريكا تكرم رئيس مجلس السيدات باتحاد الغرف المصرية لفوزها بجائزة ريادة الأعمال إحتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر رئيس قطاع الشئون الصحيه بالقاهره يفاجئ مركز طبي اهالينا بالمرور مساء امس...ويحيل مديره المركز الى التحقيق العاجل

أهم الأخبار

الجامعة العربية تدعو في اليوم العالمي للاجئين لوضع رؤية متكاملة لمعالجة أزمة اللاجئين وتحذر من تداعياتها على دول الجوار

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف سياسات التطهير العرقي الهادفة لتهجير الفلسطينيين

 

هالة شيحة

 دعت جامعة الدول العربية الى ضرورة وضع رؤية متكاملة لمعالجة ازمة اللاجئين في المنطقة ، وحل الاسباب الجذرية لها ، والتركيز على ايجاد حلول سلمية للازمات التي تعاني منها بعض دول المنطقة .

جاء ذلك في بيان لممثلي الدول الاعضاء في عملية التشاور العربية الاقليمية اليوم حول الهجرة واللجوء ، والتي تتولى الامانة العامة للجامعة العربية أمانتها الفنية .

وحذر البيان الذي أصدرته الجامعة العربية اليوم بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف ٢٠ من يونيو من كل عام من تداعيات أزمة اللاجئين الاقتصادية والاجتماعية والانسانية وكذلك التداعيات السياسية والامنية ، خاصة على دول الجوار المستقبلة لأعداد هائلة من النازحين واللاجئين والتي تؤثر بشكل مباشر على المستوى الاقليمي والدولي .

وأكدت الجامعة أهمية تعزيز التعاون والتضامن الدولي مع البلدان والمجتمعات الاكثر تضررا من موجات اللجوء ومساعدتها على تحمل الاعباء الملقاة على عاتقها واحترام الوضع الانساني الذي اصبح يفوق قدراتها.

وجدد البيان ادانتة الحامعة العربية لإسرائيل بسبب استمرار معاناة اللاجئين الفلسطينيين ، محملا دولة الاحتلال مسئولية هذه المعاناة وخاصة تجريم اقتلاعهم من وطنهم ، داعيا المجتمع الدولي لمواصلة تقديم الدعم اللازم لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بما يمكنها من مواصلة القيام بتحمل مسئولياتها الكاملة تجاههم بموجب قرارات الامم المتحدة ذات الصلة مع التأكيد على حقهم في العودة الى وطنهم .

كما طالب البيان المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لإلزامها باحترام القانون الدولي ووقف سياسات العدوان والحصار والتطهير العرقي والتمييز العنصري الهادفة الى مواصلة تهجير الفلسطينيين عن وطنهم .