النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 05:14 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
طاقتها 195/الف م3.. رئيس مياه الشرب والصرف الصحي يتفقد محطة مياه العباسة بالشرقية اعمال لجان المرور علي مصانع تدوير المخلفات بالدقهلية بتكلفة ٧٠ مليون جنبه وسعة ١٠٠٠ طالب.. «النعماني» يفتتح مبنى المعامل المركزية بطب سوهاج ويتفقد العملية التعليمية وزير النقل ورئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزوران محطة العاصمة للقطار السريع الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف عالم المصريات الدكتور زاهي حواس الاثنين المقبل شيخ الأزهر يقرر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الدراسات الإسلامية لمتابعة انتظام العملية التعليمية مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل السكة الحديد تعدل تركيب بعض القطارات على خطوط الوجه البحرى طلب للنائب العام لإلغاء الاتهامات الموجهة للتيكتوكر وحش الكون اللواء”مرزوق”: رفع 50 طن اتربة من ميت غمر بالم هيلز يحلق منفردا فى دورى الجولف.. القطامية تطارد وسبورتنج يتراجع

رياضة

اياكس يقسو على ليون برباعية في نصف نهائي الدوري الأوروبي

بات أياكس أمستردام الهولندي على مشارف التأهل للمباراة النهائية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج)، عقب فوزه الكبير والمستحق 4 / 1 على ضيفه ليون الفرنسي في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية اليوم الأربعاء.

وبادر النجم البوركيني بيرتراند تراوري بالتسجيل لمصلحة أياكس في الدقيقة 25، قبل أن يضيف زميله كاسبر دولبيرج الهدف الثاني في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الهولندي بهدفين نظيفين.

وواصل أياكس فرض سيطرته على المباراة في الشوط الثاني، حيث أضاف أمين يونس الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 49، قبل أن يقلص ماثيو فالبوينا الفارق، عقب تسجيله هدف ليون الوحيد في الدقيقة 66.

وحافظ تراوري على تألقه في المباراة، بعدما أحرز الهدف الرابع لأياكس وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 71.

ويكفي أياكس الخسارة بفارق هدفين في مباراة العودة التي ستقام بفرنسا الأسبوع المقبل، لحجز بطاقة التأهل للنهائي، فيما أصبح يتعين على ليون الفوز بثلاثية نظيفة على الأقل، إذا أراد مواصلة مسيرته في المسابقة القارية.

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في النهائي مع الفائز بمواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين مانشستر يونايتد الانجليزي وسيلتا فيجو الأسباني.

موضوعات متعلقة