النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:19 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اليوم الاجتماع الفني لـ نهائي السوبر المصري.. والزمالك يظهر بـ الزي البديل موعد مباراة ليفربول ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا موعد مباراة برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة بث مباشر وزير الصحة يستقبل نظيره النيجري لبحث تعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية الزمالك يختتم تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة الأهلي في نهائي السوبر المصري وسام أبو علي يقترب من المشاركة في نهائي السوبر المصري أبرزها لقاء برشلونة وبايرن ميونخ.. مواعيد مباريات اليوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا عمرو بركات: تعرضت للظلم في الأهلي.. وإيهاب جلال شعر بالإهانة بعد رحيله عن المنتخب أحمد سالم: بعثة الزمالك في حالة نفسية سيئة.. وهناك إجراءات رادعة للمتجاوزين وزارة التضامن: التدخل السريع ينقل سيدة بلا مأوى وأطفالها لدور الرعاية مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 23-10-2024 والقنوات الناقلة المجلس القومي للمرأة يهنىء المستشار سناء خليل لتكريمه فى احتفالية ”الأب القدوة”

أهم الأخبار

وزير الدفاع: القوات المسلحة أول من يتحمل أزمات الأمة

أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى، أن قوات الجيش والشرطة ستظل فى طليعة مؤسسات الدولة، لمواجهة الإرهاب، واقتلاع جذوره، ودعم جهود البناء والتنمية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه عددًا من قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة المركزية العسكرية، بحضور الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

ووقف الجميع دقيقة حدادًا، على أرواح شهداء الوطن الذين سقطوا خلال العمليات الإرهابية الأخيرة التى استهدفت المواطنين الأبرياء بكنيستى طنطا والإسكندرية، معربا عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى، واعتزازه بعطاء رجال القوات المسلحة، وما يبذلونه من جهود للحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

واستعرض القائد العام خلال اللقاء الموضوعات المرتبطة بجهود القوات المسلحة، فى حماية الأمن القومى المصرى، مشددا على الاهتمام بأساليب التدريب والاستعداد القتالى داخل الوحدات والتشكيلات لبناء الفرد المقاتل الذى يمتلك الاحترافية العالية فى تنفيذ المهام.

وأكد أن مصر تحتاج إلى جهود أبنائها المخلصين الذين يقاتلون فى كافة الميادين من أجل رفعتها وتطورها بكل التفانى والعطاء، مضيفًا: "رجال القوات المسلحة جزء من شعب أصيل يعملون على قلب رجل واحد فى الدفاع عن أمن مصر واستقرارها، وهم أول من يتحمل أزماتها ويقاتلون من أجل أمنها وسلامتها ورخاء شعبها".

وأدار وزير الدفاع حوارا مع عدد من القادة والضباط وطالبهم بالتحلى بأقصى درجات اليقظة والاستعداد فى تنفيذ المهام المكلفين بها لتأمين المواطنين ومكافحة النشاط الإرهابى، والإجراءات التى يتم تنفيذها لمواجهة التهديدات وإحباط المخططات التى تستهدف المساس بأمن مصر القومى، مؤكدا أهمية تحصين المقاتلين من الحملات الفكرية والنفسية المعادية التى تستهدف كسر إرادة الشعب المصرى والنيل من وحدته وتماسكة فى مواجهة المخاطر والتحديات.