النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 10:14 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مجموعة بيك الباتروس للفنادق تستضيف منتخبات بطولة أمم أفريقيا للكرة الشاطئية بالغردقة جامعة الزقازيق تتقدم للمركز 67 في تصنيف ”QS Arab Region” لعام 2024/2025 بسبب خلافات مالية.. القبض على المتهم بقتل شاب وإصابة شقيقه بطلقات نارية في قنا أشرف عبد الباقي: ”سوكسيه” غير مسرح مصر ولا أتدخل في العروض هايا حمد تتوج بلقب ملكة جمال مصر للقارات 2024 وتستعد للمسابقة العالمية 9 أهداف.. فريقا المصري تحت 11 و 15 عاما يحققان فوزين ببطولتي الجمهورية والمنطقة محمد مهران ينضم لأسرة مسلسل فهد البطل لأحمد العوضي «شرشر» يهنئ الأستاذ مجدي البربري والأستاذ وجيه التركي بزفاف النقيب مهندس أمير على الآنسة دينا مسرحية أنا والعذاب وهواك للمخرج هاني يوسف.. تدهش الجمهور محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع تطوير الرى لتفعيل بروتوكول تعاون لاستغلال أصول الري الغير مستغلة في مشروعات قومية هارب من 150 سنة سجن.. القبض على عنصر إجرامي خطير بتهمة القتل والسرقة بالإكراه في قنا محافظ الدقهلية يعلن عن استمرار بيع اللحوم 185 جنيه للكيلو و الفرخة بـ85 جنيه

أهم الأخبار

وزير التربية والتعليم يستقبل ”شرشر” ووفد من مدارس الراهبات الألمانية

وزير التعليم أثناء لقائه شرشر ووفد المدرسة الألمانية
وزير التعليم أثناء لقائه شرشر ووفد المدرسة الألمانية

استقبل الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم في مكتبه، الكاتب الصحفى أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، ووفدا من المدرسة الألمانية لراهبات القديس سان شارل بورومي.

حضر اللقاء جورج ليبر مدير المدرسة الألمانية بالقاهرة، والسيدة منى يعقوب الممثل المصري للمدرسة، والأخت أنطونيا فهمى الممثل القانوني لفرعى المدرسة الألمانية بالقاهرة والإسكندرية، وفولفجانج ماجر مدير المدرسة الألمانية بالإسكندرية.
ودار الحوار حول علاقة التعاون بين علاقات التعاون بين الحكومتين المصرية والألمانية خاصة في مجال التعليم، وأن المدارس الألمانية لراهبات القديس شارل بورومي عمرها 140 عاما.
وأكد الدكتور طارق فهمى وزير التربية والتعليم، خلال اللقاء، أن التعليم الألماني من أجود المنظومات التعليمية في العالم، واصفا إياه بأنه "تعليم فايف ستارز"
ومشيرا إلى أن المدارس الألمانية بالقاهرة والإسكندرية لعبت دورا تنويريا وتعليميا وتثقيفيا كبيرا، مما يؤكد على عمق التواصل بالبنية التعليمية والثقافية بين الجانبين المصري والألماني.
وأعربت الأخت أنطونيا فهمى الممثل القانوني للمدرسة الألمانية بالقاهرة والإسكندرية عن سعادتها بلقاء وزير التربية والتعليم، فداعبها طارق شوقى بقوله "ليتنى أعود طالبا في مدارسكم"، مؤكدا على تميز المدرسة الألمانية للراهبات في القاهرة والإسكندرية.
من جانبه طرح الكاتب الصحفى أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، اقتراحا، بتعاون الحكومة الألمانية والحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم، لإنشاء مدارس ألمانية على غرار مدرسة سان شارل بورومي في المحافظات المصرية المختلفة، أسوة بالنموذج الياباني، وهو الاقتراح الذى أكد وزير التربية والتعليم أنه جدير بالدراسة.
وكشف جورج ليبر مدير الألمانية بالقاهرة، عن استعداده للتعاون الكامل مع وزارة التربية والتعليم وتقديم كافة الخبرات والإمكانات المتاحة للوزارة.
من جانبها دعت السيدة منى يعقوب الدكتور طارق شوقى، لزيارة المدرسة الألمانية بالقاهرة في باب اللوق، كما دعا فولفجانج ماجر مدير المدرسة الألمانية بالإسكندرية وزير التربية والتعليم لزيارة فرع المدرسة الألمانية لراهبات القديس شارل بورومي بالإسكندرية.