النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 09:24 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

على هامش اجتماعات مجلس الجامعة العربية

مساعد وزير الخارجية الكويتي: الكويت حريصة على توحيد الصف وتنقية الاجواء العربية قبيل انعقاد قمة عمان

أكد السفير عزيز الديحاني مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون العربية حرص بلاده على توحيد الصف العربي، موضحا ان الكويت تقوم بجهود ومساع حميدة لتلطيف وتنقية الأجواء العربية، قبيل انعقاد القمة العربية المقبلة في أواخر مارس الجاري والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان.

وقال السفير الديحاني فى تصريحات له على هامش مشاركته فى اجتماع مجلس الجامعة العربية فى دورته العادية ١٤٧ على مستوى المندوبين الدائمين اليوم،الأحد، إن الكويت تحت قيادة  الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تبذل جهودا لتنقية الأجواء العربية ونبذ الخلافات.
وأضاف: "الكويت دائما تبادر  لتنقية الأجواء العربية والكويت دائما حريصة حقيقة على أن يكون الصف العربى موحد، وكل المساعى التى تبذلها دولة الكويت هي من أجل توحيد الصف العربى، مشيرا إلى  المواقف الكويتية التاريخية التى  يقودها أمير البلاد من أجل توحيد الصف العربى ، والتصدي للازمات في سوريا واليمن وليبيا .
وقال السفير الديحانى أن جدول أعمال اجتماع مجلس الجامعة  كان ثريا وناقش ٢٨ بندا، مؤكدا حرص دولة الكويت على المشاركة فى هذا الاجتماع الهام الذي تناول موضوعات تشغل الشارع العربى من الدرجة الأولى فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها المنطقة وبالتزامن مع القمة العربية القادمة التى ستعقد فى الاردن نهاية مارس الجارى.

واوضح ان قرارات الاجتماع سترفع لوزراء الخارجية فى اجتماعهم الثلاثاء المقبل مؤكدا استحواذ القضية الفلسطينية على مساحة واسعة من المناقشات جنبا الى جنب مع الأزمات فى ليبيا واليمن وسوريا فضلا عن موضوع اصلاح وتطوير الجامعة العربية.

وشدد على أهمية نتائج اجتماع اللجنة العربية مفتوحة العضوية لاصلاح وتطوير الجامعة العربية، مؤكدا أن كثرة الاجتماعات المعنية بملف تطوير الجامعة توضح حرص الدول الأعضاء على تطوير وإصلاح منظومة العمل العربى المشترك، قائلا:"نحن على ثقة من توافق إرادة الدول على اصلاح وتطوير هذه المنظمة التى تهم الجميع".