النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 07:36 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

محافظ بني سويف يفتتح أول مركز للكشف المبكر عن أمراض القلب

افتتح المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، أول مركز للكشف المبكر عن أمراض القلب الروماتيزمية بمستشفى حميات بني سويف، والذي يضم جهازين (إيكو) أشعة تليفزيونية عن القلب بتكلفة بلغت مليونًا و500 ألف جنيه ويقوم على تشغيله طاقم مدرب من الأطباء والتمريض.

وطالب المحافظ، بتكثيف حملات التوعية خاصة بالمناطق والقرى البعيدة والأكثر احتياجًا، وأن تستهدف هذه الحملات المواطن البسيط من خلال تبسيط المادة التوعوية وأن يتم توجيه هذه الحملات إلى المدارس، مضيفًا أن المحافظة ستدعم أنشطة التوعية من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة ووسائل الإعلام المختلفة نظرًا لأهميتها في الحد من الإصابة بالأمراض والأوبئة انطلاقًا من مبدأ الوقاية خير من العلاج.

كما افتتح المحافظ تطوير معمل التحاليل بالمستشفى والذي تم دعمه بجهاز حديث للكشف عن الفيروسات بطريقة الاليزا (ELISA) ويعمل بنظام تحليل الدم والشرائح ويستطيع تحليل أكثر من 300 عينة في اليوم بتكلفة 130 ألف جنيه، حيث تكفلت مؤسسة نهضة بني سويف بشراء الجهاز.

وتفقد المحافظ الخدمة الصحية بالمستشفى بعنابر المرضى ووحدة الغسيل الكلوي واستمع للمرضى المترددين على المستشفى وعن مستوى الخدمة المقدمة لهم، موجهًا بتوفير كل سبل العناية لهم، مؤكدًا أن الدولة تبذل قصارى جهدها في دعم قطاع الصحة وتحسين كافة جوانب معيشة المواطنين وتوفير متطلباتهم الأساسية.

وأثناء جولته ناقش المحافظ مع مسئولي الصحة ومؤسسة نهضة بني سويف وضع تصور لدعم أحد مستشفيات التكامل بالقرى ليصبح مستشفى يقدم كافة الخدمات الصحية مثل العيادات الخارجية ووحدة للغسيل الكلوي والعمليات تيسيرًا على المواطنين بالقرى ولتكون نموذجًا يمكن تعميمه على باقي مستشفيات التكامل بالقرى وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، والدكتور أشرف فاروق نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة نهضة بني سويف، والأستاذ وليد حسن المدير التنفيذي للمؤسسة، والدكتورة أسماء عبدالجواد مدير المستشفى، وأحمد دسوقي رئيس المدينة.