النهار
الخميس 27 يونيو 2024 02:40 صـ 20 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

عربي ودولي

حكومة بريطانيا تنشر مشروع القانون حول إطلاق آلية بريكست

نشرت الحكومة البريطانية، الخميس، مشروع القانون الذي ستعرضه على البرلمان من اجل الحصول على موافقته قبل إطلاق مفاوضات خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، حسب ما أعلنت الوزارة المكلفة هذه العملية.

وهذا المشروع المقتضب وعنوانه "مشروع قانون للاتحاد الاوروبي (إشعار بالانسحاب)" يطلب من النواب "منح رئيسة الوزراء صلاحية الإبلاغ عن نية بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي استنادا إلى المادة خمسين من معاهدة الاتحاد الأوروبي". 

ويأتي نشر مشروع القانون بعد يومين من قرار المحكمة العليا إلزام الحكومة الحصول على موافقة البرلمان قبل تفعيل المادة خمسين التي ستطلق مفاوضات الخروج من الاتحاد الـوروبي. 

وأوضحت الوزارة المكلفة شؤون بريكست أن مشروع القانون "بسيط" و"وسيتم عرضه أمام مجلسي العموم واللوردات قبل الحصول على الموافقة الملكية في مهلة اقصاها 31 مارس".

وصرح وزير البريكست ديفيد ديفيس "لدي ثقة بالبرلمان الذي صوت لصالح الاستفتاء (...) من اجل احترام القرار الذي اتخذه الشعب البريطاني، ومن اجل الموافقة سريعا على مشروع القانون". 

وقالت الحكومة ان النواب سيطلعون على مشروع القرار يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين، على ان يخضع للتصويت في الثامن من فبراير. وسيعرض لاحقا على مجلس اللوردات، الغرفة العليا في البرلمان، قبل احالته الى الملكة.