النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 06:03 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

برشلونة تستعد للخطوة المقبلة على الملعب الملعون

يأمل نادي برشلونة الإسباني فى لتقليص الفارق بينه وبين نادى ريال مدريد بمنافسات الليجا، بعد أن أصبح 6 نقاط عقب تعادل الفريق الكتالونى مع الفريق الملكى بمباراة الجولة الـ 14 من البطولة.

ويأمل نادى برشلونة فى تقليص ذلك الفارق بينه وبين الفريق الملكى خلال مباراة الجولة الـ 15 من منافسات الدوري الإسباني، المحدد لها بعد غد السبت فى مواجهة نادى ديبورتيفو لاكورونا.

وغاب البرازيلي نيمار دا سيلفا عن صفوف برشلونة فى مواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ أمس الأول الثلاثاء بمنافسات الجولة السادسة بدوري أبطال أوروبا، نظرا للإيقاف كما سيغيب عن مواجهة أوساسونا بعد حصوله على خمسة إنذارات في الدوري الأسباني، مما يعنى أن التركي أردا توران سيواصل اللعب فى مركز الجناح الأيسر بدلا من نجم منتخب السليساو.

وانتقد لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة لاعبه توران بعد تسببه في الضربة الحرة التى جاء منها هدف التعادل للريال، ولكن اللاعب رد على هذه الانتقادات عبر تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) فى شباك جلادباخ بتشامبيونزليج.

وعلى الرغم من اعتبار اوساسونا خصما سهلا لبرشلونة، إلا أن الفريق الكاتالوني تعثر هناك فى الماضى، حيث تعادل مرتين وخسر مرة واحدة فى آخر خمس مواجهات له على ملعب اوساسونا.

يعد ملعب إل سادار المحدد لمباراة الجولة الـ 15 من منافسات الدوري الإسباني، المحدد لها بعد غدا السبت بين برشلونة وأوساسونا، أحد الملاعب المعقدة بالنسبة للفريق الكتالونى، حيث أنه لم يحقق عليه سوى 5 انتصارات خلال أخر 14 مباراة خاضها هناك، وتعادل 6 مرات وتعادل للهزيمة 3 مرات.

أجرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، استطلاع رأى  حول الخصم المفضل لبرشلونة في دور الـ 16 من منافسات دوري ابطال اوروبا، واختار جمهور الفريق الكتالونى نادى بنفيكا ليكون الخصم المفضل.

يأتى اختيار هذا عقب انتهاء منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتم التعرف على خصوم برشلونة المحتملين فى دور الـ 16، وهم بايرن ميونخ وليفركوزن وبورتو وبنفيكا وباريس، وسوف تسحب القرعة يوم الاثنين المقبل.

بدأ برشلونة فى الاستعداد لمواجهة أوساسونا المحدد لها السبت المقبل، بعد الانتعاشة القوية التى يعيشها لاعبيه جراء الفوز على جلادباخ برباعية نظيفة فى كامب نو  نهاية دور المجموعات فى دوري الابطال.

وعاد فريق برشلونة صباح أمس الأربعاء للمران في المدينة الرياضية خوان جامبر، بكل ما هو متاح من لاعبي الفريق الأول، بالإضافة إلى عدد من شباب الرديف، وحصل لاعبى الفريق الكتالونى على راحة من التدريبات اليوم الخميس، ومن المقرر أن يخضعوا لجلسة تدريب خفيفة غدا الجمعة استعدادا لمباراة السبت.