النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 03:28 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

"عبد العال" يكرم رئيس البرلمان العربي ويشيد بجهوده الداعمة لمصر عربيا ودوليا

كرم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب ، اليوم الأربعاء، رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، وذلك بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور احمد ابو الغيط ، و السفير الاماراتي بمصر، وعدد من أعضاء البرلمان العربي والمصري بمقر مجلس النواب المصري .

وقال الدكتور عبد العال ان تكريم رئيس البرلمان العربي يأتي تقديرا من مصر للمواقف الإيجابية والفعالة التي تبناها الجروان في الفترة الماضية تجاه القضايا العربية والعمل على حشد الجهود العربية والعالمية لدعمها .


واشاد الدكتور عبد العال بجهود الجروان وبدوره خلال رئاسته للبرلمان العربي، مشيرا الى الجهود المميزة التي بذلها الجروان لإعادة البرلمان المصري الى البرلمان الدولي وما قام به من جهد مشكور لإقامة الجلسة المشتركة بين البرلمان العربي والافريقي بالتزامن مع احتفالات البرلمان المصري بالذكرى المائة والخمسين لتأسيسه.

من جانبه أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط عن تقديره العميق لرئيس البرلمان العربي ولدوره المشهود الذى اثرى به العمل العربي المشترك ، إضافة إلى خدماته الجليلة للبرلمان العربي ومشاركته الفاعلة والمؤثرة فى الفعاليات البرلمانية العربية والعالمية .

من ناحيته توجه رئيس البرلمان العربي احمد الجروان ببالغ الشكر والتقدير لرئيس مجلس النواب المصري والأمين العام لجامعة الدول العربية على هذا التكريم متمنيا لهم التوفيق والسداد ، ولمصر العروبة الأمن والأمان مشيدا بما تقوم به مصر العروبة خدمة للأمن والسلم الدوليين ومعبرا عن تقدير الشعب العربي لمصر وما قدمته من شهداء ابطال حفاظا على أمنها والأمن العربي القومي .

وأهدى عبدالعال، للجروان، درع مجلس النواب المصري ، كما أهدى الجروان بالمناسبة اول مسكوكة اماراتية بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي للدكتور علي عبدالعال.