النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 01:27 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط 3 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة تجارتهم في بث المحتوى المقرصن قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 7طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة ضربة جديدة لتجار العملة.. ضبط عدد من قضايا خلال 24 ساعة قيمتها 19 مليون جنيه ضبط سيدة لإدارتها كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين في الاسكندرية «ستظل رمزا لقوة وصلابة قواتنا المسلحة».. نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة رئيس هيئة النيابة الإدارية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر تأجيل استئناف سما كلينك على حكم حبسها لجلسة 22 أكتوبر عدم دستورية فرض المحافظ ضرائب محلية بمناسبة ذكرى أكتوبر.. التموين: تخفيضات 10٪ على جميع السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الإستهلاكية 12 مصريا يشاركون في منافسات بطولة اسكواش كلاسيك بنيويورك تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فياريال في الدوري الإسباني

أهم الأخبار

وزير الخارجية يطالب واشنطن بزيادة المساعدات الأمريكية لمصر

التقى سامح شكري وزير الخارجية خلال زيارته لواشنطن مع "ماك فورنبري" رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب الأمريكي.

وشارك في اللقاء رئيس المكتب العسكري المصري في الولايات المتحدة، وتركز اللقاء على متابعة مسار برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر واستعراض التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الجارية في البلاد. 

وصرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية، بأن شكري أكد خلال اللقاء أن برنامج المساعدات العسكرية لمصر يتطلب مراجعة بعد مرور أكثر من ثلاثة عقود على إطلاقه، وأشار إلى أهمية زيادة المساعدات الأمريكية لمصر لتمكينها من استمرار جهودها في مجال مكافحة الإرهاب وتوفير الحماية لأبنائها، ولتعزيز الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط التي ازدادت توتراتها وأزماتها بشكل متفاقم.

واستعرض شكري مختلف عناصر برنامج الإصلاح الاقتصادي، والاتفاق الذي تم التوقيع عليه مؤخرًا بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي.

وأضاف أن الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرًا في مجال تخفيض الدعم وتعويم الجنيه تؤكد عزيمة الحكومة المصرية على مواجهة التحديات الاقتصادية واتخاذ قرارات جريئة طالما أحجمت عنها الحكومات المصرية السابقة إيمانًا منها بضرورة المواجهة الصريحة للمشكلات الاقتصادية، وضرورة إصلاح الخلل الهيكلي في العديد من قطاعات الاقتصاد المصري. 

وأشار أبو زيد، إلى أن النائب "ماك فورنبري" أكد خلال اللقاء ثقته بأن الإدارة الأمريكية الجديدة ستمنح دفعة جديدة للعلاقات المصرية الأمريكية، وأن الولايات المتحدة مستعدة للاستماع إلى شركائها في مصر فيما يتعلق بكيفية تطوير وتعزيز العلاقات الأمريكية المصرية، وأنه يريد أن يبعث من خلال وزير الخارجية برسالة إلى الشعب المصري بأن الولايات المتحدة ستظل داعمة لمصر، حيث إن استقرار مصر ونجاحها يخدم المصالح الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط.