النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:45 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدر بزميله بالعمل.. المشدد 5 سنوات لعامل الأمن المتهم بالشروع في القتل ببورسعيد الصحة: القطاع المصرفي يدعم قوائم الانتظار بـ1.3 مليار جنيه إطلاق مبادرة ”CHAMPS” لتعزيز أنظمة الوقاية للأطفال وحمايتهم من تعاطي المخدرات بعد تصدرها التريند.. آية مكرم تحتفل بأغنية ”تتآكل اكل” بحضور صفاء جلال ورنا سماحة منتخب الشاطئية يتربع على قمة مجموعة أمم إفريقيا بثلاثية في المغرب الشباب والرياضة تنظم عدد من الزيارات الميدانية لأندية الفتاة والمرأة وزير الشباب يبحث مع صندوق دعم الرياضة إنشاء مركز للتميز وتطوير الأداء الرياضي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالنصر .. ”أكتوبر ٧٣ إرادة شعب” فى ملتقى الهناجر الثقافي..الأحد المقبل عمرو يوسف بدأ تصوير فيلمه ”درويش” منتخب الشاطئية يهزم المغرب بثلاثية ويحسم صدارة مجموعته في أمم إفريقيا صراع بين مركز شباب جنيفة وهيئة الأبنية التعليمية بمحافظة السويس.. مستندات الرئيس التنفيذي لهيئة البترول لتكنولوجيا المعلومات : التحول الرقمى اصبح مطبق فى كافة الانشطة البترولية

توك شو

”الصحة”: اتفقنا مع الشركات توفير الأدوية مقابل تسهيل إجراءات لصالحها

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة: "أن هناك اجتماعا تم بين وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، وممثلى شركات الأدوية، وتم الاتفاق على التزام الشركات بتوفير كل مستحضرات الأدوية، على أن يتم وضع آلية لمراعاة اقتصاديات الشركات فى الفترة المقبلة، والآلية ليست لها أبعاد واضحة حتى الآن، والوزارة ممكن أن تسهل إجراءات تسجيل مستحضرات جديدة لتعوض للشركة قلة المكاسب التى من الممكن التعرض لها، وكذلك المساعدة فى إجراءات التصدير".

 

وأضاف "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم بيوم"، الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن الوزير استمع لكل تخوفات الشركات، ووضع الصناعة الحالى فى مصر، لافتا إلى أن هناك خطوطا عريضة تم التناقش فيها، والوزارة تدرك أن بعض الشركات تتضرر من تحرير سعر الصرف، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات أخرى.

 

وتابع مجاهد: "وزارة المالية أكدت أنها ستوفر الاعتمادات المالية غدا وترسل لنا خطابا رسميا بذلك، وبمجرد وصول اعتماد الوزارة بتحمل الفارق سنرسل خطابا لكل المستشفيات الخاصة وسنبلغهم رسميا بأنه تم رفع الجلسة إلى 200 جنيه مع تحمل الدولة الفارق فى 140 إلى 200، وأكون بذلك راعيت القطاع الخاص ولم أظلم المواطن".

وعلق "مجاهد" على الأخبار المنشورة بشأن اعتذار بعض المستشفيات الخاصة عن تعطل وحدات الغسيل الكلوى، أن الوزارة استطاعت من خلال مناقصة توفير فلتر الغسيل الكلوى بسعر أقل من العام الماضى، وذلك قلل سعر جلسة الغسيل الكلوى، وكان الإجراء الذى سيتخذ بعدها تخفيض جلسة الغسيل الكلوى، ولكن تمت زيادة سعر جلسة الغسيل الكلوى من 140 إلى 200 جنيه، وهى زيادة رسمية مراعاة للقطاع الخاص لأنه اشتكى، وله الحق لأن أسعار المستلزمات زادت.