النهار
الأحد 7 يوليو 2024 12:10 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أوقاف الشرقية تحتفل بالعام الهجري الجديد بمسجد الفتح بالزقازيق” نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. محافظ القاهرة يحضر احتفالية الاوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية أول ظهور بعد المنصب.. اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد يشارك في احتفال رأس السنة: بدأنا من المسجد برنامج الحكومة بين أيدي النواب الاثنين القادم.. ماذا سيحدث تحت القبة آلاء لاشين تحتفل بانتهاء تصوير فيلم قصر الباشا..بحضور أبطال العمل هاني شاكر يعلق على حالة شيرين عبد الوهاب بعد ضربها من طليقها حسام حبيب أول رد من محامي شيرين عبد الوهاب عن صلحها مع حسام حبيب إنجلترا تصعد لنصف نهائي يورو 2024 بعد الفوز علي سويسرا 5 /3 بركلات الترجيح الربيعة: السعودية تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي هل يستجيب نتنياهو لنداء الديمُقراطية استجابةً لصوت الشعب الإسرائيلي ويتنحي؟ ”بايو” أول فنان مصري يغني في مهرجان كوتشيلا العالمي يطلق كليب ”هيفاء وهبي”

المحافظات

رئيس جامعة المنصورة يعقد اجتماع مع لجنة خبراء المشروعات الأوروبية

عقد الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة اجتماعا مع لجنة خبراء المشروعات الأوروبية لبحث خطة عمل ووضع استراتيجية الجامعة في الحصول على المشروعات التعليمية والبحثية الممولة من الاتحاد الاوروبي أو الجهات المانحة الآخرى والتي يصل تمويلها للمليون يورو.

 

يأتي هذا الاجتماع في إطار اهتمام الجامعة بالبحث العلمي وتطوير المنظومة التعليمية وبالتالي البحث عن مصادر التمويل الازمة لتطوير البحث العلمى بالجامعة ووجه أ.د. محمد القناوي بعقد هذا الاجتماع لتشخيص الوضع الحالي لجامعة المنصورة وبالتالي تعظيم الاستفادة من خبرات الدكتور محمد رضا بسيوني والدكتور محمد عبد الله في كيفية التقديم والحصول على المشروعات الممولة من الاتحاد الأوروبي.

 

وعرض الدكتور بسيوني النقاط الاساسية للاستفادة من المشروعات والمحاور الاساسية اللازمة لأي مشروع، كما  استعرض الدكتور عبد الله خطة العمل المؤهلة لوضع استراتيجية من خلال الجامعة لكيفية التقديم والحصول على هذه المشروعات، ونشر ثقافة ووعي المشروعات والتعريف بدورة إدارة المشروع Project Cycle Management

 

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف سويلم على أهمية تنظيم هذا العمل وتوحيد الجهود بين قطاع الدراسات العليا والعلاقات الثقافية ومكتب العلاقات الدولية ومكتب إيراسموس حتى تتكامل المجهودات وبالتالي تستطيع لجنة الخبراء تقديم أفضل ما لديها من خبرة في مجال المشروعات التي تعود بالنفع المباشر على الجامعة والمشاركين في المشروعات.

وسيتم تشكيل لجنة الخبراء وتكثيف الاجتماعات وعقد ورش العمل التي من شأنها رفع الوعي لدى أعضاء هيئة التدريس وتحفيزهم للمشاركة في المشروعات والحصول على التمويل اللازم لتطوير الجامعة.

جدير بالذكر أنه حضر الإجتماع الدكتور محمد رضا بسيوني أستاذ طب الأطفال والدكتور محمد عبد الله أستاذ ورئيس قسم أمراض النبات بكلية الزراعة  والدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور محمد صلاح مدير مكتب العلاقات الدولية والدكتورة سحر عبد الرحمن منسق عام مكتب الإيراسموس بالجامعة.