النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 03:19 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

جمال عبدالرحيم: الحكم بحبس ”قلاش” قاسٍ على الجماعة الصحفية

أكد جمال عبدالرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن الحكم بحبس نقيب الصحفيين يحيي قلاش، سنتين، مفاجئ وغير متوقع وقاس.

وقال:"لا توجد قرائن ضد نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة"، وأضاف:" بعض الشهود في القضية قالوا إننا كنا برفقة عمرو بدر ومحمود السقا، في الوقت الذي كنا فيه خارج البلاد لحضور مؤتمر الصحفيين العرب بالمغرب". 


وأشار سكرتير عام النقابة في تصريحات صحفية، إلى أن الحكم الصادر اليوم ليس بحكم النقيب أو عضوي النقابة ولكن موجه ضد الجماعة الصحفية وضد حرية الرأي والتعبيير.


واستنكر عضو النقابة الحكم قائلا:"هذا الحكم لم يصدر بحق رموز رجال مبارك الذين أفسدوا الحياة السياسية، واستولوا على أقوات الشعب ومدخراته.. الحكم قاس جدًا في الوقت الذي كنا ننتظر فيه رد اعتبار، ورغم هذا نحترم أحكام القضاء، وسنسلك كل الطرق القانونية المشروعة دفاعًا عن نقابتنا".


يذكر أن محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بعابدين، اليوم السبت، قضت بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوى المجلس خالد البلشى وجمال عبد الرحيم، بتهمة إيواء مطلوبين أمنيا، بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ.


كانت نيابة وسط القاهرة أحالت يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم، السكرتير العام للنقابة، وخالد البلشى، وكيل النقابة، إلى المحاكمة؛ لاتهامهم بإيواء أشخاص صادر بحقهم أمر قضائى بالضبط والإحضار في قضايا جنايات وجنح معاقب عليها قانونًا، وهما عمرو بدر ومحمود السقا، اللذان ألقى القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين.