النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 06:23 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

أسعار حلاوة المولد تُشعل مواقع التواصل.. والنشطاء: عننا ماكلنا مش هيجرى لنا حاجة


 اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" و"تويتر"، بسبب ارتفاع أسعار حلاوة المولد النبوى الشريف، الذى تحتفل به الأمة الإسلامية فى 12 ديسمبر المقبل، وذلك بسبب أزمة السكر التى شهدتها مصر هذا العام.
أطلق رواد مواقع التواصل مبادرة "بلاها حلاوة المولد"، معربين عن غضبهم الشديد بسبب ارتفاع الأسعار واستغلال أصحاب المحال للأزمة.
من جانبها قالت "أسماء": "لو كل حاجة غالية وأسعارها عالية، الناس تبطل تشتريها، التجار أصحاب المحال عمرهم ما هيوصلوا الأسعار كده، لكن للأسف في ناس مش فارقة معاها بتجيب بأي سعر وخلاص".
أضافت "آية فؤاد": "يا نهار أسود.. عننا ماكلنا حلاوة، أحسن حاجة نقعد نصلي على الرسول على قد ما نقدر في اليوم ده، هو ده اللي هيشفعلنا يوم القيامة، مش الحلاوه"، فيما قال "حسام": "افتكر لو ماكلناش حلاوة المولد مش هيجرى لنا حاجة، بالعكس ده إحنا هنرحم نفسنا من السكريات الزيادة اللى بتزود الوزن".
وأعربت "مرام" عن استيائها بسبب وصول سعر علبة الحلاوة لــ675 جنيهًا، قائلة: "سهلة جدًا، بطلوا تحتفلوا بالمولد لأنها بدعة إبتدعها الناس ولم يقر بها الرسول "صلى الله عليه وسلم" في حياته، ولم يقم بها من خلفه من الصحابة والتابعين، الاحتفال الحقيقي يكون باتباع سنته واجتناب نواهيه، على الأقل نحافظ على الصلاة والأمانة والصدق والوفاء".