النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 06:03 مـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عبدالغفار: سيتم الاعتماد على البيانات الفورية لضمان مرونة الاستراتيجية الوطنية للصحة المقاولون العرب يتعادل مع سبورتنج ويحافظ على صدارة دوري المحترفين الداخلية تناشد الأجانب في مصر بتقنين أوضاعهم المشدد 6 سنوات لسائق وعامل لإتجارهم في الهيروين والحشيش بالقناطر الخيرية تارا عماد في دور أكشن بفيلم ”درويش” مع عمرو يوسف ودينا الشربيني نقاد للنهار:الجمهور غاضبًا من بيومي فؤاد من وقت واقعة محمد سلام البحيرة: افتتاح منفذ جديد لبيع السلع الغذائية بحوش عيسى ضمن مبادرة ”معاً ضد الغلاء” السجن المؤبد لعاملان لإتجارهم في الحشيش المخدر بشبرا الخيمة التحفظ على صاحب مكتب عقارات المتهم الأول فى قضية خطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات فى الفيوم المشدد 15 سنة لعامل أشعل النيران في منزل زوجته بشبرا الخيمة.. بسبب خلافات زوجيه ”بسبب خلافات زوجية”.. المشدد 5 سنوات لعاطل لشروعه في قتل زوجته بالخانكة تأجيل محاكمة شقيقين ونجل أحدهما وآخر لقتلهم شخص بعصى وقطع حجرية لديسمبر المقبل

تقارير ومتابعات

”الصحة”: تدريب ١٨٠ طبيبا بالحميات لتطوير التعامل مع” الإنفلونزا”

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تدريب 180 طبيب من العاملين بمستشفيات الحميات بعدد من المحافظات على كيفية التعامل مع حالات الإنفلونزا ، استعدادا لفصل الشتاء.

وأوضح الدكتور أحمد محى، رئيس قطاع الطب العلاجى فى بيان اليوم، أنه تم التنسيق من خلال الإدارة العامة لمستشفيات الحميات والإدارة العامة للصدر بإعداد ورش عمل للأطباء بالمستشفيات عن إستعداد المستشفيات للتعامل مع حالات الانفلونزا، و تم عمل ورشة عن دور المستشفيات فى التعامل مع حالات الإنفلونزا، حيث تم تدريب عدد 180 طبيبا من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والغربية والدقهلية والمنوفية وبنى سويف والفيوم .

وأضاف رئيس قطاع الطب العلاجى، أن المادة العلمية تم شرحها من خلال كلا من الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات المركزة، والدكتور أشرف الإتربي مدير عام الإدارة العامة لمستشفيات الحميات، و الدكتور وجدي عبد المنعم، مدير عام الإدارة العامة لأمراض الصدر، والدكتورة أمل صلاح، إستشاري الصدر ومكافحة العدوى بإدارة الصدرية.

وتناولت ورشة العمل أهمية تقديم الخدمة الطبية للمرضى بالشكل المناسب، ومعايير وأسس التحويل بين المستشفيات ودور المستشفيات االعامة والمركزية والنوعية ( الحميات والصدر ) فى التعامل مع حالات الإنفلونزا  وبروتوكول العلاج للإنفلونزا واستعداد وتجهيز أقسام الرعايات المركزة.

من جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل أخرى يوم الاثنين الموافق 14 نوفمبر الحالى بالإسكندرية ليشمل الحضور 160 طبيبا من محافظات الإسكندرية، مطروح ، البحيرة ، كفر الشيخ،  بنفس البرنامج التدريبى وكذلك سيتم استكمال باقى محافظات الوجه القبلى خلال النصف الثانى من الشهر الحالي.

وأكد "مجاهد"، توافر الأدوية والعلاج المناسب من دواء "التامينيل " أقراص وشراب بمخازن الوزارة وتوزيعها بالمستشفيات على المحافظات المختلفة‪.

وأوضح متحدث الصحة، أن هذه الدورات وورش العمل تأتى فى إطار حرص الوزارة للاستعداد لفصل الشتاء وموسم الإنفلونزا وذلك من خلال استعداد المستشفيات بالأدوية والتجهيزات المناسبة ورفع كفاءة الاطباء العاملين بالمستشفيات والتدريب على كيفية التعامل مع حالات الانفلونزا المترددة على مستشفيات الحميات والصدر والمستشفيات العامة والمركزية، وتقديم الخدمة الطبية للمرضى بالشكل والوقت المناسب .