النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:55 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

المحافظات

محافظ الدقهلية : ”الانضباط وتأكيد هيبة الدولة مسئوليتنا”

عقد محافظ الدقهلية  حسام الدين إمام اليوم الجمعة الموافق 4/11/2016 اجتماعا بأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة بالديوان العام بحضور مدير أمن الدقهلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية.

وقد تناول المحافظ خلال الاجتماع مناقشة واستعراض كافة الإجراءات المتعلقة بالاستعدادات لموسم المطر وما تم اتخاذه من إجراءات من جانب كافة الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية على مستوي المحافظة وكذا ما قامت به المحافظة وما يتم من إجراءات بشأن مكافحة الغلاء بمشاركة المجتمع المدني. 

وقد أكد  خلال الاجتماع على أهمية الالتزام التام بمتابعة خطط التصدي لأثار الأمطار التي قد تحدث في نطاق المحافظة ومسئولية الوحدات المحلية مسئولية كاملة عن تنفيذ هذه الخطط بمشاركة الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق والخدمات كما أكد المحافظ على أهمية المتابعة المستمرة لخطط مكافحة الغلاء بتشديد الرقابة التموينية على كافة المنافذ والأسواق,وقد أكد على أن الانضباط وتأكيد هيبة الدولة مسئوليتنا جميعاً,كما كلف سيادته مدير المرور باستمرارية الرقابة على الحركة المرورية وخطوط السير وأسعار الركوب,وكذا تكليفه بسحب تراخيص كل سيارة تخالف خط السير المحدد لها وإلغاء ترخيصها وعرض تقرير شامل عن أماكن لإقامة مواقف سيارات جديدة لتخفيف الزحام داخل المدن,على أن يتم تعليق بادجات على كل سيارة تحدد خط السير والأجرة,وقد أشار المحافظ أنه تم التواصل مع مجلس الوزراء والاتفاق على أن تتراوح الزيادة في أجرة السيارات من15-20% لجميع خطوط السيارات الداخلية والخارجية.

كما شدد على إقالة كل مدير موقف لا يستطيع التعامل مع الأزمات وتكليف مدير عام المواقف بمراجعة جميع منافذ التحصيل ,كذلك تم التوجيه لرئيس شركة المياه والصرف بتشكيل لجنة لبحث ودراسة عمل موقف للسيارات بأحد القطع الفضاء بمنطقة الجامعة والتشديد على رؤساء قطاعات المرافق بالمتابعة المستمرة لمواجهة أي آثار للأمطار مشيرا إلى وجود التنسيق الكامل بين جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية لتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين,وعلى جانب آخر كلف المحافظ وكيل وزارة التموين بالتوسع في المنافذ الغذائية والبيع بأسعار مدعومة واستمرار قوافل السلع الغذائية والطبية في جميع أرجاء المحافظة.

كما كلف جميع رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات بالمتابعة المستمرة خلال موسم الشتاء والمرور الميداني وكذلك تكليف وكيل وزارة التربية والتعليم بلجان مستمرة تتابع سير العملية التعليمية وحالة المدارس والاطمئنان على أبنائنا الطلاب,وتكليف مدير الطب البيطري بالتفتيش الدائم على المجازر ومحلات بيع اللحوم لضمان سلامتها ,وتكليف وكيل وزارة الصحة باستمرار المرور الميداني على المدارس وسحب العينات العشوائية من المياه والأغذية لمراقبة سلامتها .