النهار
الجمعة 25 أكتوبر 2024 09:31 مـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«مصر العطاء» تنظم قوافل طبية لعلاج 500 أسرة متضررة من السيول بسوهاج

أعلنت لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء سوهاج، بدء إرسال قوافل طبية غداً الجمعة لعلاج 500 أسرة في القرى المتضررة من السيول، وفقاً لبيان صدر عن النقابة مساء اليوم.

وخلال البيان، قالت الدكتورة إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء بسوهاج، إن القوافل تشمل أدوية و بطاطين وكراتين طعام، بالإضافة إلى الملابس للأسر المتضررة من السيول.

وتابعت: "ستتجه القافلة إلى قرية الحاجر بمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج التي تعد أكثر القرى المتضررة جراء السيول التي شهدتها المحافظة، كما ستحصر التلفيات الواقعة على القرية تمهيدا لإعادة إعمارها".

وتابعت أن هناك 4 قرى تضرروا من السيول، إذ يوجد بكل قرية حوالي 50 أسرة، باستثناء قرية الحاجر التي يوجد بها ما يتراوح بين 500 الى 600 أسرة.

وطالبت اللجنة من لدية الرغبة بالمساهمة في الكشف المجاني لكافة التخصصات أو التبرع بمساعدات مالية أو عينية أو أدوية، بالتواصل مع اللجنة بنقابة أطباء سوهاج.

وفي سياق متصل، قال الدكتور علاء ربيع نقيب أطباء البحر الأحمر، إن الوضع الآن في مدينة رأس غارب يتحسن، عقب توصيل المياه والكهرباء إلى أغلب المناطق المتضررة من السيول.

وتابع في بيان صدر عن النقابة مساء اليوم، أن "الأطباء" ساندت كافة القوافل الطبية التي تم إرسالها من المحافظات، كما ساهمت في توفير بعض الاحتياجات للأسر المتضررة من بطاطين وشموع وبعض المعلبات الغذائية.