النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 04:29 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

إنقاذ شاب حاول إشعال النيران في نفسه بسكب البنزين في الدقهلية

 

أنقذت وحدة مباحث طلخا بالدقهلية شاب متزوج منذ 15 يوما من إشعال النار في نفسه بعد أن صعد على سور كوبري طلخا، وخلع الجزء العلوي من ملابسه وسكب البنزين على الجزء السفلي، وأمسك بزجاجة ممتلئة بالبنزين مهددا بإشعال النار.

 

تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدي القمري، بقيام شاب باعتلاء سور كوبري طلخا، وهدد بإشعال النار في نفسه.

انتقل العميد إيهاب شبانة، مأمور مركز طلخا، والرائد أحمد شبانة، رئيس المباحث إلى مكان الشاب، وأداروا حوار معه لمنعه من إشعال النار بعد أن سكب زجاجتين من البنزين على الجزء السفلي من ملابسه.

وتمكنت القيادات الأمنية من الإمساك بالشاب وتبين أنه يدعى محمد السيد العربي، 28 سنة، نجار مسلح، من قرية بطره دائرة المركز، وتم نقله إلى ديوان المركز للتحقيق معه.

وقال الشاب، "أنا عاوز مسئول يسمعني، مباحث تنفيذ الأحكام تطاردني، لأني هربت من التجنيد".

وأكدت تحريات المباحث أنه مجند بقوات حفظ السلام، وأنه قضى بالخدمة عامين ثم هرب قبل استكمال مدة الخدمة العسكرية، وصادر ضده إخطار هروب من الجيش برقم 1/ 3 لسنة 2014، وأنه مطلوب القبض عليه لتنفيذ قرار النيابة العسكرية بضبطه وإحضاره ولهذا تطارده قوات التنفيذ.

وأكدت مصادر أمنية أن تم القبض على الشاب وإحالته للنيابة العسكرية لتنفيذ امر الضبط والإحضار، وتم تحرير محضر وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.