السبت 18 مايو 2024 11:29 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال الربع الأول من العام.. الصحة: «معهد القلب» قدم الخدمة الطبية لـ 232 ألف و341 مواطنا و5 آلاف عملية قسطرة تعليم المنوفية تفتح تحقيقا في تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية برواتب تصل لـ 7000 جنيه.. العمل تعلن عن عدد من الوظائف في القليوبية 115 ألف طالب بإعدادية البحيرة يؤدون امتحانى الهندسة وتكنولوجيا المعلومات أسعار الحديد اليوم بعد التراجع الأخير 12530 طالبا يؤدون امتحانات الشهادتي الإعدادية والابتدائية الأزهرية بالقليوبية تامر عبد الحميد: نهائي الكونفدرالية يحتاج 11 مقاتل في الملعب استدراجوه وخلصوا عليه ودفنوه .. كشف غموض العثور على جثة بزراعات الموالح في القناطر الخيرية مدير تعليم المنوفية: تداول ورقة اللغة العربية بعد الامتحان بعشر دقائق وشكلت لجنة للتحقيق في الواقعة تعليم الدقهلية: ١٠٩ آلاف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية أمام ٥٩٣ لجنة تسريب مزعوم لامتحان الشهادة الإعدادية بالمنوفية قبل دخول الطلاب اللجان بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية

استشارات

تعرف علي 5 أطعمة ترفع نسبة حموضة المعدة

ذكر موقع "بولد سكاى" الهندى أن هناك أنواعا من الأطعمة يمكن أن ترفع نسبة حموضة المعدة وعليه فإنه ينبغى تجنبها، وهذه الأطعمة التى نصح تقرير الموقع بتجنبها هى كالتالى:

1- الأسماك: تسبب الأسماك رفع نسبة الحموضة نوعا ما، بسبب وجود كثير من الأحماض الدهنية فى أنسجة الأسماك وبالتالى فإنها تسبب ارتفاعا نسبة الحموضة.

2- التدخين: التدخين من مسببات الحموضة، لأن الدخان يدخل مباشرة إلى الجهاز الهضمى ويسبب ارتفاع نسبة الحموضة فى المعدة، وهو الأمر الذى يجعله من ضمن المحظورات لدى المصابين بارتفاع نسبة الحموضة.

3- الأكل بسرعة: من الأشياء المدهشة أن الأكل بسرعة يسبب ارتفاع نسبة الحموضة، بسبب أن سرعة الأكل يؤدى إلى عدم توزان أحماض المعدة.

4- السناكس: يسبب أكل البسكويت والمغذيات التى تتخلل الوجبات الرئيسية فى ارتفاع نسبة الحموضة إذا ما تم تناولها فى أوقات المتأخرة من الليل، كما تسبب "السناكس" ارتجاع الأحماض إلى المرىء.

5- مضغ اللبان: مضغ اللبان من الأشياء التى يمكن أن تسبب ارتفاع نسبة الحموضة فى المعدة كما تؤكد الدراسات.