النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 05:26 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
واتساب يطلق تحديثاً جديدا مع ميزة حظر حسابات الرسائل المزعجة بشكل تلقائي تواصل فاعليات مبادرة بداية جديدة بمساجد البحر الاحمر رئيس مدينة القصير يكرم الفائز بالمستوى الثاني على مستوى الجمهورية بدورى المكتبات ”بسبب مصروف البيت”.. ضبط المتهم بذبح زوجته بكتر في شبرا الخيمة بالصور...رئيس جامعة عين شمس يترأس أولى جلسات قطاع شئون التعليم والطلاب ”شركة البريد للاستثمار”.. تعلن عن إطلاق شركة ”إي كوم أفريكا” للتجارة الإلكترونية الباب مفتوح للتفاوض والدية لم تصل لـ 15 مليونا.. التفاصيل الكاملة لخطة أسرة ”ضحية فتوح” بعد إخلاء سبيله محمد عشوب و مجدى صابر .. لماذا لايعرض مسلسل ”ليلة السقوط” فى مصر ؟! توجيهات الرئيس السيسي مساندة كل عمل عربي مشترك يؤدي إلى التنمية وتوفير فرص العمل للشباب العشماوي: يجب التفرقة بين وظيفة ”الواعظ والمنشد” وعدم الخلط بينهما الأزهري : الطرق الصوفية في قلب خطة الأوقاف وأثمن دور الساحة الرضوانية أبو الغيط يؤكد على أن مجلس الأمن بشكله وأدائه الحالي لا يُلبي الطموحات المشتركة وأن الضرورة ملحة لإصلاح حقيقي وشفاف للمجلس يعيد...

أهم الأخبار

وتطالب بتدخل دولي لردع الاحتلال

الجامعة العربية تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على سفينة "الزيتونة"

ادانت جامعة الدول العربية بشدة العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية سفينة "الزيتونة" الذي حاول كسر الحصار المفروض منذ سنين على قطاع غزة .

وقال الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد ابو علي في بيان له اليوم، ان هذا العدوان المتكرر  يؤكد إصرار الحكومة الإسرائيلية على مواصلة حصارها و عدوانها على أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع الباسل كما انه جاء متزامنا مع القصف لعدد المواقع بالأمس في تحد صارخ للقوانين والمواثيق الدولية و يشكل استهتارا شديدا بإرادة المجتمع الدولي و قيمه الإنسانية.

وطالب الأمين العام المساعد، بإطلاق فوري  لسراح المتضامنات و المتضامنين الشجعان، محملا اسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة ركاب سفينة "الزيتونة"،

وعبر عن دعم الجامعة العربية وتقديرها لهم والغايات الإنسانية النبيلة التي آمنوا بها و سعوا لتحقيقها و هي المعبرة عن الضمير الإنساني الحر و قيم العدالة و الحرية و عن إرادة المجتمع الدولي بأسره في رفع الحصار الظالم عن مليون وثمنمائة انسان يعيشون منذ سنوات عديدة في أقسى ظروف العيش وأصعبها. 


ودعا ابو علي،  كافة المنظمات و المؤسسات الدولية المعنية و كافة الدول المحبة للعدل و السلم لمطالبة مجلس الأمن بتحمل مسؤلياتها و القيام بدورها في وضع حد عاجل لهذا الحصار الجائر الذي يشكل التهاون في عدم التصدي له و إدانة من يواصل فرضه تفريط وخذلان للقيم و المبادئ الإنسانية .