النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 01:27 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط 3 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة تجارتهم في بث المحتوى المقرصن قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 7طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة ضربة جديدة لتجار العملة.. ضبط عدد من قضايا خلال 24 ساعة قيمتها 19 مليون جنيه ضبط سيدة لإدارتها كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين في الاسكندرية «ستظل رمزا لقوة وصلابة قواتنا المسلحة».. نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة رئيس هيئة النيابة الإدارية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر تأجيل استئناف سما كلينك على حكم حبسها لجلسة 22 أكتوبر عدم دستورية فرض المحافظ ضرائب محلية بمناسبة ذكرى أكتوبر.. التموين: تخفيضات 10٪ على جميع السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الإستهلاكية 12 مصريا يشاركون في منافسات بطولة اسكواش كلاسيك بنيويورك تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فياريال في الدوري الإسباني

أهم الأخبار

«الأورمان»: تقديم الخدمة الطبية لـ622 مريض سرطان للآن «بالمجان»

أعلن المركز الإعلامى لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر، الأربعاء، عن نجاح المستشفى حتى الآن في تقديم خدماتها الطبية وبالمجان لـ622 مريض سرطان من مواطنى محافظات الأقصر وقنا وأسوان وسوهاج والبحر الأحمر والوادي الجديد، من بينهم 95 مريض سرطان تلقى علاجه الكيماوى داخل وحدة علاج اليوم الواحد بالمستشفى، و450 حالة تم صرف العلاج اللازم لهم من صيدلية المستشفى، ويتم حاليا عمل الفحوصات اللازمة لنحو 82 مريض ليحصلوا بعدها على العلاج اللازم.

وأكد الدكتور هانى حسين مدير عام المستشفى أن الخدمات العلاجية التى قدمها المستشفى لمرضى السرطان تنوعت ما بين توقيع الكشف الطبى وتشخيص الحالات المرضية التى لم يوقع عليها الكشف من قبل، ومتابعة الحالات التى تم تشخصيها من قبل وتقديم خدمات العلاج الكيماوى داخل وحدة علاج اليوم الواحد وفي شكل جرعات تأخذ بالوريد وجرعات تأخذ بالفم.

وأضاف «حسين»، أن المستشفى يستقبل بمتوسط يومى من 50 إلى 60 مريض من بينهم 25 حالة جديدة يتم توقيع الكشف عليها لأول مرة ومتابعة 25 مريض يتلقى العلاج.

وأوضح، أن جميع الخدمات العلاجية التى قدمها المستشفى لمرضى السرطان حتى الآن تمت على أيدى فريق أطباء المستشفى الذى يضم عدد كبير من أفضل الخبرات الطبية المصرية في علاج السرطان وعدد من أطباء السرطان ممن تدربوا على أحدث طرق علاج السرطان في أكبر المؤسسات الطبية المتخصصة في هذا المجال في العالم وبعض الاسماء الطبية الشهيرة التى تحظى بسمعة عالمية في مجال علاج السرطان.

وأشار مدير عام المستشفى إلى أن المستشفى تستعد لتشغيل جهاز المعجل الخطى، أحدث أجهزة العلاج الإشعاعى في العالم، بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة، حيث من المنتظر أن يضاعف عدد المرضى الذين يستفيدون بالخدمات العلاجية داخل المستشفى ويقدم خدمة علاجية في مجال العلاج الإشعاعى لمرضى السرطان في صعيد مصر هى الأحدث والأفضل على مستوى العالم وبالمجان تماما.

وأوضح الدكتور هانى حسين أن المستشفى تعمل على استكمال منظومتها الطبية لعلاج جميع أنواع السرطان للمرضى من مختلف الاعمار بالمجان تماما حيث من المتوقع أن تفتتح المستشفى مرحلتها الثانية في نهاية العام الأول من تشغيل المستشفى وافتتاح المرحلة الأولى.