النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:33 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إطلاق مبادرة ”CHAMPS” لتعزيز أنظمة الوقاية للأطفال وحمايتهم من تعاطي المخدرات بعد تصدرها التريند.. آية مكرم تحتفل بأغنية ”تتآكل اكل” بحضور صفاء جلال ورنا سماحة منتخب الشاطئية يتربع على قمة مجموعة أمم إفريقيا بثلاثية في المغرب الشباب والرياضة تنظم عدد من الزيارات الميدانية لأندية الفتاة والمرأة وزير الشباب يبحث مع صندوق دعم الرياضة إنشاء مركز للتميز وتطوير الأداء الرياضي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالنصر .. ”أكتوبر ٧٣ إرادة شعب” فى ملتقى الهناجر الثقافي..الأحد المقبل عمرو يوسف بدأ تصوير فيلمه ”درويش” منتخب الشاطئية يهزم المغرب بثلاثية ويحسم صدارة مجموعته في أمم إفريقيا صراع بين مركز شباب جنيفة وهيئة الأبنية التعليمية بمحافظة السويس.. مستندات الرئيس التنفيذي لهيئة البترول لتكنولوجيا المعلومات : التحول الرقمى اصبح مطبق فى كافة الانشطة البترولية الرئيس الاقليمى لشركة شيفرون مصر : فخورون إن نصف الطاقة البشرية لدينا من النساء غيابات الأهلي أمام الزمالك بنهائي السوبر المصري

أهم الأخبار

غرفة القاهرة التجارية تستقبل وفدا برازيليا لبحث زيادة العلاقات الاقتصادية المشتركة

استقبل علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، اليوم الخميس، وفدًا من البرازيل، برئاسة الرئيس التنفيذي للعمليات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قطاع الترويج بوزارة الخارجية البرازيلية «كارن جونز»، والسكرتير الأول لسفارة البرازيل بالقاهرة «بوكي وناتابي»؛ لبحث زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وقال شكري، إن السوق المصري به فرص استثمارية واعدة، وتستحق الاستثمار باعتبار أنه سوق كبير؛ من حيث الاستهلاك، وكذلك تعتبر مصر بوابة مهمة لدخول منتجات كثيرة إلى الأسواق الأخرى، أهمها السوق الإفريقي والعربي.

وأشار إلى أن ترسيخ مفهوم الشراكة وجذب مزيدًا من الاستثمارات في قطاعات مختلفة شعارنا بالغرفة حاليا، وهو امتداد لشعار الدولة التي تسعي حاليا لوضع قاعدة تعتمد علي التسهيلات للمستثمرين في مشروعات عملاقة، مثل قناة السويس والمشرعات التي ستقام علي محورها سواء صناعية وتجارية أو لوجيستية.

ودعا شكري الجانب البرازيلي للاستثمار في السوق المحلي، معتمدا على مجهودات الغرفة في توفير كافة البيانات، والمعلومات التي يحتاجها لدخول استثماراته إلى مصر، خاصة وأن الغرفة بها مكتب للتواصل مع المستثمرين الأجانب، لتوفير كل ما يحتاجونه من معلومات و فرص استثمارية متاحة محلياً.

لافتًا إلى أنه يجب أن تكون هذه الزيارة بداية لترسيخ مفاهيم العلاقات التجارية المتبادلة بين البلدين، من خلال توطيد العلاقات التجارية بين مجتمعات ومؤسسات الأعمال في مصر ونظرائهم في البرازيل، والمشاركة بالمعارض والمؤتمرات التجارية والاقتصادية؛ لدراسة مشروعات تساعد على تطوير العلاقات وزيادة التجارة البينية.

وأكد نائب رئيس الغرفة، أن إنشاء كيانات تجارية واقتصادية مشتركة بين رجال الأعمال في مصر والبرازيل يساهم في زيادة التكامل الاقتصادي بينهما، لافتا إلى إن مصر في المرحلة الحالية تتطلع لاعتدال الميزان التجاري مع معظم الدول الخارجية بدفع عجلة التصدير، من خلال رفع معدلات الانتاج بالسوق المحلي في مختلف القطاعات.

وأكد شكري أن مصر الآن تمر بمرحلة جديدة من النمو الاقتصادي، من خلال افتتاح المشروعات الجديدة التنموية والاقتصادية، والخدمات التي تسهل عملية الاستثمار، مشيرا إلى أن الفرص المتاحة حاليًا بالسوق المحلي لإقامة مشروعات صناعية وتجارية واستثمارية فرصة أمام الجانب البرازيلي؛ لدخول السوق المصري ومنه يفتح فرص تسويقية للمنتجات بالأسواق الأخرى على مستوى المنطقة.