النهار
الخميس 10 أكتوبر 2024 11:29 مـ 7 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المشدد 6 سنوات لعامل وشقيقه لإتجارهم في الهيروين وحيازة سلاح نارى بشبرا الخيمه المشدد 15 سنة لشقيقين وعامل بتهمة الشروع بالقتل وحيازة أسلحة نارية وبيضاء بالقليوبية تجارة ”الهيروين والأمفيتامين والحشيش”.. تقود عامل للسجن المشدد 6 سنوات السجن المشدد 6 سنوات لسائق لإتجاره في الهيروين بشبرا الخيمه المشدد 10 سنوات لشقيقين لشروعهم في قتل مدرس بالقناطر الخيرية الحلاق.. يستعرض بالأدلة ”إيصال النفع للأموات” في محاضرة بجامعة مركز الثقافة السنية بالهند ”دورة الألعاب السعودية”: أسبوعان من الإثارة يجذبان سياح العالم إلى الرياض مدير التعليم المدمج بجامعة القاهرة يكرم المدير الفني للمنتخبات القومية في رفع الأثقال لمشاركته في أولمبياد باريس 2024 الصحة بالقليوبيه: حملة «بداية» قدمت أكثر من 1264775 خدمة حتي اليوم مشاركة ”وسام فتحى”فى مؤتمر عالمى ..انجاز جديد لطب المنصورة عالساحة العالمية رئيس شركة مياه البحر الاحمر يتفقد عدد من مواقع الشركة لمتابعة سير العمل الكل حزين عليه.. مصرع طبيب تحاليل من قنا إثر انقلاب ملاكي على صحراوي سوهاج

عربي ودولي

تركيا تطالب الميليشيات الكردية بالانسحاب إلى شرق الفرات

طالب وزير الدفاع التركي فكري إيشيك الميليشيات الكردية بالانسحاب إلى شرق نهر الفرات.

وكان إيشيك يتحدث بعد يوم من تنفيذ قوات تركية عملية عسكرية داخل الأراضي السورية موجهة ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" وميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية في نفس الوقت.

وقال إيشيك "إذا لم يحصل الانسحاب فلا مفر أمامنا سوى التدخل".

وورد في بيان صادر عن وحدات حماية الشعب أنها سلمت مواقعها للمجلس العسكري في منبج، بينما سلمت السيطرة المدنية إلى مجلس مدني.

  
تعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا
وتنظر تركيا إلى وحدات حماية الشعب الكردية على أنها "منظمة إرهابية تهدف لانتزاع أجزاء من الأراضي السورية وإقامة حكم ذاتي عليها".

ومن ناحية أخرى صرح نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يقوم بزيارة إلى تركيا إن بلاده اوضحت للميليشيا الكردية أن عليها عدم دخول مناطق غرب نهر الفرات، وإلا ستفقد الدعم الأمريكي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن عددا قليلا من أفراد الميليشيا الكردية عادوا إلى مناطق شرق الفرات، وإن الأغلبية بقوا غرب النهر.

دبابات تركية
وكانت تركيا قد أرسلت عشر دبابات إضافية إلى الأراضي السورية غداة هجوم خاطف شنه مقاتلو فصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة وأتاح استعادة بلدة جرابلس الحدودية من تنظيم "الدولة الإسلامية"، كما افاد مصور وكالة فرانس برس.

وخلال ساعات فقط وإثر عملية أطلق عليها اسم "درع الفرات" سيطر مئات من مقاتلي المعارضة السورية بدعم من الطيران والدبابات التركية على جرابلس الواقعة في شمال سوريا.

وشارك في العملية 300-500 جندي تركي، حسب وسائل الإعلانم التركية.