النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 05:28 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الثلاثاء.. «راشد» يطلق المرحلة الأولى للموقع الإلكترونى للسياحة

يعقد وزير السياحة يحى راشد، غدا الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا، بحضور ياسر القاضى وزير الاتصالات بالقاعة الملحقة بمكتب وزير الاتصالات بالقرية الذكية بمناسبة إطلاق المرحلة الأولى للموقع الإلكترونى الجديد للترويج للسياحة المصرية وهوالأمر الذى سيساعد على تقديم صورة مصر الحديثة وزيادة الحجز الإلكترونى من أى مكان فى العالم.

وقال وزير السياحة أن هذا الموقع سيولد قويا وسيكون ركيزة للتسويق والترويج واستعادة الحركة السياحية لمصر مرة أخري خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا الموقع سيساهم فى مواكبة التطورات التكنولوجية وحتى نستطيع منافسة جميع المقاصد السياحية العالمية التى أصبح الحجز الإليكترونى فيها هو السمة السائدة.

أكد الوزير فى تصريحات صحفية على أهمية تحديث قطاع وصناعة السياحة فى مصر، لأنها ظلت بدون تحديث لمدة الثلاثين عاما الماضية ولذا فإنه على عاتق الشباب تحديث السياحة بالتكنولوجيا الحديثة. 

وأوضح راشد إن تراجع السياحة يرجع إلى عدم التحديث والتوسع فى الأسواق وانتهاج سياسة السماوات المفتوحة فى الطيران، وتشجيع الطيران منخفض التكاليف، والتوسع فى قطاع للترفيه وتحديث البنية التحتية.

وأشار الوزير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تصميم مواقع إلكترونية للمدن السياحية المصرية مثل شرم الشيخ والغردقة والساحل الشمالى ومرسى علم وكل الأماكن السياحية بمصر، بحيث تكون المعلومات المتعلقة بهذه المدن على هذه المواقع الإليكترونية والتى لابد أن تكون على مستوى عال جدا من الكفاءة والتقنية الحديثة وهذا الأمر يمثل محورا مهما من محاور خطة استرداد السياحة المصرية.

أضاف أن ميكنة السياحة أصبحت حتمية وهى الوسيلة الوحيدة للبقاء ولذا فإن خطة استعادة الحركة السياحية تركز على الدعم الإليكترونى لمنظومة السياحة، حيث سندعم الشركات حتى يصبح لها موقع إليكترونى وسيتم تعليم وتدريب الموظفين على تشغيل الموقع كما سنتبنى فكرة تعليم العاملين بالمنشأت السياحية.

ولفت الوزير إلى أن «الويب سايت» سيكون على اتصال بأى سائح يتفاعل معه لمدة 90 يوما حيث سيقدم له أفكار ومعلومات وعروض عن مصر، قائلا الانطباع الجيد عن مصر هو الذى يدفع السائح لاتخاذ القرار المناسب بوضع مصر ضمن أهم المقاصد المفضلة لديه.

كان وزير السياحة بحث مؤخرا مع وزير الاتصالات ياسر القاضى إنشاء موقع إليكترونى بـ14 لغة «ويب سايت» للسياحة المصرية يشمل موقع لكل مدينة سياحية أول ميزة فيه السرعة ليصل لمئات الملايين فى ثوانى معدودة.