النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 01:23 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الوادي الجديد تطرح 23 ألف قطعة أرض لإسكان الخريجين والشباب

أعلن اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، اليوم، طرح 23 ألفا و306 قطع أرض لتوزيعها على الشباب حديثي الزواج والتخرج، لإقامة مساكن عليها وتكون فرصة للشباب للإقامة بالقرى، بدلا من الهجرة منها إلى المدينة.

وأضاف عشماوي، في تصريحات صحفية، أن هذه الأراضي سيتم توزيعها ضمن تقسيمات الشباب، وتصل تكلفة المتر المربع بها إلى 15 جنيها للمتر مقابل الأرض والمرافق، موضحا أن الأراضي تضم 6 آلاف و388 قطعة بمنطقة الفرافرة، لإتاحة الفرص اللازمة للتوطين والاستصلاح بالمنطقة.

وتابع "هذه الأراضي تم تخصيصها في القرى التابعة لمشروع الاستصلاح، أما قطع الأراضي فى المدن فيتم تخصيصها طبقا للنظام المعمول به في الإسكان الاجتماعي وجمعيات بناء المساكن".

وأشار عشماوي إلى أن 42 موقعا بزمامات القرى وتوابعها بالداخلة سوف تستفيد من التقسيمات الجديدة التي خصصتها المحافظة، كما أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة سلمت خلال اليومين الماضيين عددا من المستفيدين، وأن هناك مجموعة من المستفيدين سيتم تسليمهم الأرض بعد الانتهاء من المخطط العمراني.

وأوضح عشماوي أن الوحدات القروية المستفيدة بمركز الخارجة انتهت من إعداد الكشوف اللازمة للمستفيدين، وتم الاختيار بكل دقة، كما تم الانتهاء من توصيل جزء كبير من المرافق اللازمة للتقسيمات حتى تكون الخدمات متوفرة للمستفيد.