النهار
الإثنين 8 يوليو 2024 10:17 صـ 2 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

القبض على أدمن صفحة تسريب امتحانات الثانوية على «فيس بوك»


 
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، ضبط القائم على إدارة صفحة باسم "مهايطي بيغشش الثانوية العامة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعدما نشر صور ومنشورات تحوي على أسئلة واجابات لامتحانات مراحل دراسية مختلفة حال تأدية الطلاب لها حتى يتسنى لهم الغش.

وقالت المديرية إنها ضبطت "م. م. م" 17 سنة، مقيم بحي الزهور بمحافظة؛ وذلك بعد تقنين الإجراءات بمديرية أمن بورسعيد بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، وبتفتيش مسكنه عثرت الأجهزة الأمنية على جهاز كمبيوتر وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى ارتكاب الواقعة.

وباستكمال الفحص الفني للجهاز تبين أنه يفتح على الحساب الخاص بالمتهم؛ وتبين وجود رسائل متبادلة بينه وبين شخص يدعي "أ. ن" تتضمن عبارات توضيحية عن كيفية رفع الامتحانات وأجوبتها على الصفحة محل الواقعة وترويجها، واتضح أنه أنشأ صفحة باسم "يوم المعجنة" تمهيدا لترويج امتحانات الثانوية العامة.

وبمواجهته اعترف أنه المنشئ المتحكم في إدارة الصفحة بالتنسيق مع المتهم "ز. ف. ش" مقيم ببندر إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وأنهما قاما بإنشاء الصفحة نظير حصولهم على مبالغ مالية تحول لهم عن طريق الهاتف المحمول بكروت شحن.

وأصدر اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة وسط إجراءات أمنية مشددة حيال المتهم، وسرعة ضبط الهارب.