النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:19 صـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

وزير الطيران :ستظل طائرة مفقودة حتى نعثر على حطامها

 

قال وزير الطيران المدني، شريف فتحي، إن الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران تظل مفقودة حتى يتم العثور على حطامها، مؤكدا "لن نستطع عدم الشك في أن يكون هناك عمل إرهابي وراء الحادث، لكن هناك العديد من الفرضيات في موضوع الطائرة، وسنرى كل الفرضيات حتى يتم العمل بشكل سليم ونصل للأسباب".

وأوضح وزير الطيران، في المؤتمر الصحفي المُنعقد بمطار القاهرة، للإعلان عن تفاصيل اختفاء الطائرة، لا بد أن نراعي أرواح ركاب الطائرة وزملائنا، ولذلك سنتعامل على أنها "طائرة مفقودة" حتى نعثر على حطامها.

واختفت الطائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية  رقم 804، صباح اليوم الخميس، قادمة من مطار شارل ديجول بباريس، وكان من المقرر وصولها إلى القاهرة في الساعة 03:05، وعليها 56 راكبا بينهم 3 أطفال، و3 أفراد أمن، و7 من طاقمها.

وقالت "مصر للطيران" إن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 37 ألف قدم، حيث اختفت قبل 10 أميال من دخولها إلى المجال الجوي المصري.

وأضافت أن الطائرة التي تحمل رقمS804  فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة، وكان على متنها 66 شخصا، هم 56 راكبا و10 من أفراد الطاقم، بينما تتواصل عمليات البحث والإنقاذ.