النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 08:22 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة الأزهر تشارك فى المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس مجلس الجامعة العربية يؤكد دعمه لمواقف ”جوتيريش” والمنظمات الدولية العاملة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي مجلس الجامعة العربية يدين العدوان الإسرائيلي على لبنان.. ويطالب بتقديم مساعدات مالية وعينية عاجلة لإصلاح كسر مفاجئ.. إنقطاع مياه الشرب عن عدة مناطق بشبرا الخيمة لمدة 12 ساعة الاحتلال يرتكب ثمان مجازر ضد أهالي قطاع غزة خلال الساعات الماضية ”مجاهد” يتفقد سير العمل بمحطة مياه سرياقوس المرشحة بالخانكة الأم وشقيقها والجدة كلمة السر.. وراء مقتل فران بشبين القناطر وفاة سائق بشكل مفاجئ بعد دهسه لمواطن بالدقهلية وزير العمل في حوار ”النهار”: الفترة المقبلة تشهد التركيز على استراتيجية وطنية لتعزيز السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل آية عبد الله تطرح أحدث أغانيها ”قلبي ارتاح” فيديو أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الإجتماعي وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية

أهم الأخبار

تعرف على المخطط الفلسطيني الكامل لاغتيال الرئيس السيسي

كشف الدكتور صلاح البردويل القيادى فى حركة حماس، فى تصريحات صحفية نقلها عنه موقع "الرسالة نت" الفلسطينى، عن وجود مخطط يقف خلفه توفيق الطيراوى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس جهاز المخابرات السابق، يهدد باستهداف قيادات مصرية وفى مقدمتها الرئيس عبد الفتاح السيسى وغيره. 

وقال البردويل، إن حركته ستقدم بالوثائق والمعلومات اعترافات لأعضاء خلية، حاولوا من خلالها توجيه تهديدات بالمساس بالأمن القومى المصرى ، موضحًا أن هذه الاعترافات جاءت ضمن التحقيق مع الخلية التى ألقى القبض عليها مؤخرًا فى غزة. 

وأكد الدكتور صلاح البردويل، القيادى فى حركة حماس، أن حركته سترسل هذه الوثائق إلى مصر وإلى أطراف إقليمية ودولية أخرى ، لتبين من خلالها حجم المؤامرة التى يقودها الطيراوى ، مشددًا على أن حركته لن تسمح للطيراوى أولأى طرف المساس بالأمن القومى المصرى . 

وأضاف البردويل، أن المخطط يتضمن تهديدات ومحاولات لاستهداف واغتيال السيسى ومسؤولين مصريين، وإلحاق التهمة بحماس، مؤكدًا أن ملف الطيراوى لم يغلق والتحقيقات بشأنه لا تزال مستمرة، مشيرًا إلى أن الحركة أرسلت بعض الوثائق لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وأطراف أخرى ، للاطلاع على مخطط الطيراوى الذى يمس الأمن المصرى . 

وفيما يتعلق بتطورات العلاقة مع مصر، أكدّ البردويل أن قنوات حماس مفتوحة والاتصالات لا تزال جارية بين الجانبين، مشيرا إلى أن مصر قد تدخلت بشكل جدى لوقف التصعيد الأخير فى غزة ، ولفت البردويل ، إلى أن هناك اتفاقا بين الجانبين كان يقضى بتحسين الأوضاع فى مجال الإعلام وتعزيز الأمن من الجانب الفلسطينى ، وقد شرعت الحركة بتنفيذ ما عليها، وهو أمر كان محط ترحيب من مصر.