النهار
الأربعاء 26 يونيو 2024 10:33 مـ 20 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

شيرين ترد على بيان الأمم المتحدة

رد المكتب الإعلامي للفنانة شيرين عبدالوهاب، على البيان الصادر عن مكتب الأمم المتحدة في مصر، مؤكدا أنه لم يعلن تكريم شيرين في حفلها الأخير من قبل الأمم المتحدة.

وقال المكتب الإعلامي، إن تكريم شيرين وصابر الرباعي، جاء من منظمة "إمسام"، لمحاربة الجوع والفقر، وهي منظمة مستقلة تتمتع بصفة دبلوماسية كمراقب دولي بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وهو ما نشر في كافة الأخبار التي تناولت تكريم شيرين عبدالوهاب، أن التكريم جاء من "إمسام"، للفنانة شيرين، والفنان صابر الرباعي بمنحهم سفراء "إمسام"، للنوايا الحسنة وليسوا سفراء للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، كما تناولها البعض وهذا ما نود توضيحه لكي لا يحدث خلطا بين المنظمتين.

جدير بالذكر، أن منظمة "إمسام"، منحت صفة المراقب الدولي الدائم بالمجلس الاقتصادي، والاجتماعي للأم المتحدة في مارس 2003، ومسجلة بقسم معاهدات الأمم المتحدة بمعاهدتين في يونيو 2001.

كما أن "إمسام"، شأنها شأن منظمات وأقسام الأمم المتحدة مثل اليونيسيف واليونيسكو وغيرهما من المنظمات التي يحق لها تعيين سفراء لدعم أهدافها وتطوير أعمالها، وسفير إمسام يتمتع بكافة الحصانات والامتيازات الممنوحة للدبلوماسيين وفقا لاتفاقية وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1962.