النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 02:33 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

السفير قطان : زيارة خادم الحرمين الشريفين ارتقت بالعلاقات السعودية المصرية إلى مستوى التحالف

 أكد  سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبد العزيز قطان، أن الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى  مصر ، قد حققت الأهداف المرجوة وازدادت العلاقات بين البلدين قوة ومتانة، وأن مستوى هذه العلاقات أصبح يرتقي إلى التحالف بينهما.

وأشار السفير قطان في بيان له اليوم ، إلى الاستقبال الحار الذي لقيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خلال فترة الزيارة، لاسيما الاستقبال الغير مسبوق في مجلس النواب ، الذي أكد محبة وتقدير واحترام كافة أطياف الشعب المصري له ،واستشعارهم لمحبته لمصر وشعبها.

كما لفت السفير قطان ، إلى أن تكريم جامعة القاهرة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ومنحه شهادة الدكتوراه الفخرية، جاء بناء على أنه  شخصية عالميةمحورية لها تأثيرها البالغ والمشهود في العالم العربي والإسلامي والدولي، واسهاماتها البارزة في خدمة الإسلام والمسلمين في كافة أنحاء العالم.

وقال أن هذه الزيارة سوف يكون لها مردود إيجابي ستظهر نتائجه في القريب العاجل، خاصةً بعد توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاستثمارية والتي ستعود بالنفع على كلا البلدين والشعبين.