النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 07:22 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مصادر أمنية وقضائية: ”وفد روما” عرض كافة الحقائق حول مقتل ”ريجيني” دون تستر

قال مصدر أمني، إن الفريق الأمني الذي توجه إلى روما عرض كل الحقائق المتاحة حول واقعة مقتل الباحث جوليو ريجيني، دون تستر على شيئ.

وأضاف المصدر، أن الفريق الأمني فوجئ بالجانب الإيطالي يعرض وجهة نظر معينة لم تثبتها التحقيقات أو التحريات، مشيرًا إلى أن استدعاء السفير الإيطالي بالقاهرة شأن خاص بهم.

وأكد المصدر على استمرار التحقيقات في الواقعة، وكذلك التواصل مع الجانب الإيطالي عبر الجهات المختصة.

من جانبه قال مصدر قضائي بالنيابة العامة، إن فريق النيابة عرض على الجانب الإيطالي كافة ما توصلت إليه تحقيقاتها في الواقعة، خلال جلستي المباحثات اللتين عقدتا مع فريق المحققيين الإيطاليين في روما يومي الأربعاء والخميس.

وأوضح المصدر، أن ملف التحقيقات تضمن كافة ما توصلت إليه النيابة في واقعة اختفاء "ريجيني وتقارير الطب الشرعي الخاصة بتشريح جثمانه وأقوال الشهود وكذا نتيجة التحقيق في واقعة مقتل الـ 5 متهمين الذين دارت حولهم الشبهات بقضية التشكيل العصابي المتخصص فى خطف الأجانب وسرقتهم بالقاهرة الجديدة.

وعن نتائج المباحثات التي تمت في روما قال المصدر، إنه سيتم استعراض التقرير الخاص بها بعد عودة المستشار مصطفي سليمان النائب العام المساعد من روما، وكذلك عودة النائب العام المستشار نبيل صادق من فرنسا، والذي يتواجد هناك حاليا للمشاركة في مؤتمر قضائي.